جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية
شريط الأخبار
من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية شواغر حكومية عليا الملك : الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم
عاجل
 

الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية

جفرا نيوز -
حلت الجنسية الأردنية، في المرتبة العاشرة، كأفضل جنسية عربية، بحسب التصنيفات العالمية الصادرة مؤخرا .
وبحسب التصنفي الصادر عن مؤشر "هينلي"، فقد تصدرت القائمة الجنسية الاماراتية عربيا، تليها الكويت، ثم قطر، ثم السعودية.
اما عن الدول التي حلت جنسيتها في ذيل القائمة ، هي العراق وسوريا.
ونشر مؤشر "هينلي" هذا الترتيب الذي يعبر عن جودة الجنسيات حول العالم، وذلك بالاعتماد على مؤشرات داخلية .
أما على الصعيد العالمي فتعد الجنسية الفرنسية من أفضل الجنسيات، متبوعة بالجنسية الألمانية، ثم الإيسلندية والدنماركية والهولندية، فالنرويجية والسويدية، تليها الجنسية الفنلندية والإيطالية والسويسرية.
يشار الى ان مؤشر "هينلي وشركاؤه" لجودة الجنسيات، هو ترتيب لأفضل الجنسيات بالاعتماد على مؤشرات داخلية، مثل القوة الاقتصادية والتنمية البشرية، والسلام والاستقرار والعوامل الخارجية بما في ذلك السفر بدون تأشيرة والقدرة على الاستقرار والعمل في الخارج دون شكليات مرهقة.