اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-04-23 | 10:20 am

الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا

الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا

جفرا نيوز - اختارت الهيئة الادارية الجديدة لنقابة تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق مجددا نقيبا لتجار المواد الغذائية للاعوام الثلاثة المقبلة.
كما اختارت خلدون العقاد نائبا للنقيب ويوسف فرجيان امينا للسر وعلي الملاح أمينا للصندوق وفراس الصغير نائبا لامين السر ورائد حبيبه نائبا لامين الصندوق والمهندس ووائل ابو قياص وحمد العموري والمهندس نبيل الفريد اعضاء.
وكان مدير عام النقابة زهير حرب قد اعلن خلال الاجتماع العادي الذي عقدته الهيئة العامة للنقابة مساء امس الاحد فوز مجلس الادارة الجديد بالتزكية حيث لم يتقدم بطلب ترشح الا تسعة اعضاء بعدد المقاعد.
وخلال اجتماع الهيئة العامة، حث الحاج توفيق تجار قطاع المواد الغذائية على الاستعداد لشهر رمضان الفضيل والتركيز على العروض وبخاصة للمواد الاساسية وتوفيرها للمواطنين باسعار تناسب ظروفهم المعيشية.
وقال الحاج توفيق ان قطاع المواد الغذائية يمر اليوم بظروف صعبة وتراجع بالمبيعات جراء ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وارتفاع كلف التشغيل، مبينا ان هذا يتطلب تعاون الجميع لتجاوزها.
واكد ان النقابة تعمل مع مختلف الجهات الرسمية لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع المواد الغذائية باعتباره قطاعا أساسيا بمنظومة الامن الغذائي الوطني وتقع على عاتقه مسؤولية توفير السلع والمواد الغذائية بمختلف الظروف.
واكد أن حالة الركود غير المسبوقة التي يعيشها القطاع تبعث على القلق في حال استمرارها خاصةً وان قطاع المواد الغذائية مطالب بالمحافظة على مخزون استراتيجي آمن من السلع الاساسية بالسوق المحلية.
ولفت الحاج توفيق الى ان النقابة تتابع مع الجهات الرسمية القضايا المتعلقة بتاخير فحص العينات الغذائية وتأجيل دفع ضريبة المبيعات عند الاستيراد، مشددا ان النقابة مع وضع شروط لمعالجة الثغرات المتصلة ببطاقة المستورد.
وبين ان مجلس النقابة سيقوم قريبا بزيارة الى مدينة العقبة للاطلاع على استعدادات الجهات المعنية هناك لشهر رمضان الفضيل وضمان انجاز معاملات قطاع المواد الغذائية باسرع وقت ممكن وتسهيل حركة انسيابها للسوق المحلية.
وطرح عدد من اعضاء الهيئة العامة الكثير من القضايا التي تهم قطاع المواد الغذائية ومنها ايجاد الية لمساعدة التجار المتعثرين وبخاصة في ظل الظروف الضاغطة حاليا، ومراجعة القوانين المتعلقة بعمليات تصنيع الغذاء، وتخمين بعض المواد بالجمارك.
كما تم طرح قضايا تتصل بعمليات التهريب من المناطق التنموية للسوق المحلية والارتفاع المتواصل بالضرائب والرسوم الجمركية ووقف تأجيل الضريبة عند الاستيراد وبخاصة للشركات التجارية الملتزمة ما يشكل عبء مالي جديد على القطاع.
كما تم الاشارة الى قضية تأخير نتائج فحوصات عينات المواد الغذائية والتي قد تصل لنحو شهر وارتفاع رسوم الفحص ما يؤثر على حركة انسياب السلع للسوق المحلية وزيادة الاسعار.
وفي نهاية الاجتماع اقرت الهيئة العامة للنقابة التقريرين الاداري والمالي للعام المالي 2017.
يذكر ان النقابة العامة لتجار المواد الغذائية تأسست عام 1973 وترأس أول مجلس ادارة لها المرحوم الحاج خالد دروزة وتضم في عضويتها مستوردي ومصنعي المواد الغذائية وتجار الجملة والتجزئة.