رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-04-26 | 11:36 am

الطويسي يحاضر في معهد الدوحة القطري .. الاحد

الطويسي يحاضر في معهد الدوحة القطري .. الاحد

جفرا نيوز - يستضيف معهد الدوحة للدراسات العليا يوم الأحد 29 أبريل نيسان 2018 الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإلقاء محاضرة عامة بعنوان " التعليم العالي في الأردن مسيرة نحو العالمية".
يعرض الطويسي خلال المحاضرة التي ستعقد في مقر المعهد الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا لواقع وآفاق التعليم العالي في الأردن، والخطط والبرامج التي تستهدفه، باعتباره أحد أهم ركائز التنمية الوطنية. 
كما يجيب على أسئلة التحديث والإصلاح التي استهدفت هذا القطاع فيما يخص الحاكمية المؤسسية وتأهيل القدرات، وفق خطة الموارد البشرية الأردنية وبرامج الابتعاث العلمي والجودة وموائمة مخرجات الجامعات لحاجات السوق.
يذكر أن الدكتور الطويسي يشغل الآن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهو حاصل على درجة دكتوراه في اللغويات من جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1987 وماجستير في التخصص من جامعة ولاية ميتشيغان وبكالوريوس من الجامعة الأردنية في اللغة الإنجليزية 1978، وشغل عدة مناصب من بينها : رئيس للجامعة الاردنية ورئيس مؤسس لجامعة الحسين بن طلال و رئيس جامعة آل البيت ورئيس مؤسس لمدينة الحسن العلمية، و وزيرا للثقافة.