جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي يحاضر في معهد الدوحة القطري .. الاحد
شريط الأخبار
من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية شواغر حكومية عليا الملك : الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم
عاجل
 

الطويسي يحاضر في معهد الدوحة القطري .. الاحد

جفرا نيوز - يستضيف معهد الدوحة للدراسات العليا يوم الأحد 29 أبريل نيسان 2018 الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإلقاء محاضرة عامة بعنوان " التعليم العالي في الأردن مسيرة نحو العالمية".
يعرض الطويسي خلال المحاضرة التي ستعقد في مقر المعهد الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا لواقع وآفاق التعليم العالي في الأردن، والخطط والبرامج التي تستهدفه، باعتباره أحد أهم ركائز التنمية الوطنية. 
كما يجيب على أسئلة التحديث والإصلاح التي استهدفت هذا القطاع فيما يخص الحاكمية المؤسسية وتأهيل القدرات، وفق خطة الموارد البشرية الأردنية وبرامج الابتعاث العلمي والجودة وموائمة مخرجات الجامعات لحاجات السوق.
يذكر أن الدكتور الطويسي يشغل الآن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهو حاصل على درجة دكتوراه في اللغويات من جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1987 وماجستير في التخصص من جامعة ولاية ميتشيغان وبكالوريوس من الجامعة الأردنية في اللغة الإنجليزية 1978، وشغل عدة مناصب من بينها : رئيس للجامعة الاردنية ورئيس مؤسس لجامعة الحسين بن طلال و رئيس جامعة آل البيت ورئيس مؤسس لمدينة الحسن العلمية، و وزيرا للثقافة.