"الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2018-04-26 | 01:21 pm

تحذير من تناول البطاطا التي تحتوي على هذه العلامات

تحذير من تناول البطاطا التي تحتوي على هذه العلامات

حذر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر من تناول البطاطا المحتوية على مواضع خضراء أو مواضع عفن أو درنات نابتة، نظراً لأنها تحتوي على مادة 'السولانين' السامة، وهي مادة طبيعية في البطاطا يزداد تركيزها في هذه الحالات.

وأضاف الخبراء الألمان أن التسمم الغذائي الناجم عن تناول مادة السولانين تتمثل أعراضه في الغثيان والتقيؤ وآلام البطن والإسهال.

ولتجنب التسمم ينصح المعهد بعدم تناول البطاطا بقشرتها إلا إذا كانت طازجة وسليمة تماما، في حين لا يجوز أن يتناول الأطفال البطاطا بقشرتها أبداً.

ومن المهم أيضاً التخلص من ماء سلق البطاطا وعدم استخدامه مجدداً. كما ينبغي عدم تناول وجبات البطاطا إذا كان مذاقها مُرّاً.