اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2018-04-26 | 01:21 pm

تحذير من تناول البطاطا التي تحتوي على هذه العلامات

تحذير من تناول البطاطا التي تحتوي على هذه العلامات

حذر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر من تناول البطاطا المحتوية على مواضع خضراء أو مواضع عفن أو درنات نابتة، نظراً لأنها تحتوي على مادة 'السولانين' السامة، وهي مادة طبيعية في البطاطا يزداد تركيزها في هذه الحالات.

وأضاف الخبراء الألمان أن التسمم الغذائي الناجم عن تناول مادة السولانين تتمثل أعراضه في الغثيان والتقيؤ وآلام البطن والإسهال.

ولتجنب التسمم ينصح المعهد بعدم تناول البطاطا بقشرتها إلا إذا كانت طازجة وسليمة تماما، في حين لا يجوز أن يتناول الأطفال البطاطا بقشرتها أبداً.

ومن المهم أيضاً التخلص من ماء سلق البطاطا وعدم استخدامه مجدداً. كما ينبغي عدم تناول وجبات البطاطا إذا كان مذاقها مُرّاً.