انقطاع الكهرباء في عيون الذيب بشفا بدران والاهالي كل شتاء يحصل هكذا وزارة الأشغال تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي حالة طارئة شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة د.الخشمان يكشف لجفرا حقيقة تعنيف ام لطفلها الرضيع في مستشفى الزرقاء والأمن العام يؤكد (اتخذنا الإجراءات القانونية) - تفاصيل سطو على صيدلية بالسيوف في عمان اغلاق وايقاف 16 مؤسسة غذائية بالزرقاء وفاة شخص واصابة أخرين دهسا من قبل لصوص مزارع الزيتون في الصبيحي انقاذ 12 مواطنا واغنام في الرويشد - صور برد بحجم التفاح في الرويشد سيول جارفة وامطار كثيفة في الرويشد انخفاض على الحرارة الجمعة العجارمة: لا يجوز للوزراء الاحتماء وراء مجالس استشارية بالفيديو..لحظة مغادرة الصحفيين المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الاردني"فيتال" وتهجمه على الزملاء البرد والمطر يحاصران 10 أشخاص في الرويشد توصية بتعيين هيئة للنظر بقضايا إثبات النسب الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. فيديو التعليم العالي تعلن بدء التقديم للمنح الدراسية الهنغارية انخفاض على درجات الحرارة وتحذيرات من السيول والعواصف الرعدية اليومين المقبلين قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-05-02 | 11:01 am

اكتشاف جديد .. بروتين يسبب سرطان الدم!

اكتشاف جديد .. بروتين يسبب سرطان الدم!


ذكر موقع رابطة العلوم المتقدمة الأميركية، أن فريقا من الباحثين في جامعة بوسطن، اكتشفوا أن أحد البروتينات يتسبب بتكاثر وتحوّل فيروس تي- اللمفاوي البشري الذي يسبب السرطان.

ودرس العلماء عينات من أنسجة مرضى يعانون من هذا النوع من السرطان واكتشفوا وجود زيادة ملحوظة في مستوى بروتين UFD1(Ubiquitin-fusion degradation).

وقام الباحثون بتقليص مصطنع لنشاط وفعالية الجينات المسؤولة عن تخليق البروتين المذكور ونجم عن ذلك خفض مستوى البروتين ووقف نمو الأورام السرطانية دون أن يؤثر ذلك على حالة الأنسجة السليمة.

وذكر الموقع، أن الفيروس معروف بتسببه في أحد أنواع السرطان الخطيرة وهو أول فيروس قهقري، يصيب البشر وتمكن العلماء من عزله وفرزه.

وقال أحد الباحثين المشاركين في الدراسة، إن كافة طرق علاج سرطان الدم المستخدمة اليوم تبقى شديدة السمية ويصعب على المرضى تحملها.

وأشار إلى أن اكتشاف العلاقة المتبادلة بين مستوى UFD1 ونمو الورم يعطي الأمل في تطوير دواء لا يؤذي الأنسجة السليمة.