رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأحد-2018-05-12 | 10:16 pm

د.بصبوص الدوايمة :الوصاية الهاشمية ليست مكتسبا سياسيا والعودة حق لا تنازل عنه -صور

د.بصبوص الدوايمة :الوصاية الهاشمية ليست مكتسبا سياسيا والعودة حق لا تنازل عنه -صور

جفرا نيوز - تحت رعاية وزير النقل الاسبق يحيى الكسبي اقيم مهرجان الاسناد الوطني الداعم لمسيرة العودة وللوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس ، وذلك في جمعية الدوايمة بالعاصمة عمان .
د.فايز بصبوص الدوايمة منظم الحفل اكد ان المهرجان يعبر عن مساريين متلازمين في المواجهة الشاملة فرغم واقع الأردن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والذي هو نتيجة طبيعية لحصار مبطن عربي ، من اجل الدفع باتجاه زحزحة الأردن وقيادته الفذة عن موقفه الصلب والحازم ، اتجاه صفقة القرن ، والذي يعتبر حجر الزاوية في تنفيذ مخطط عرابي هذه الصفقة .
واضاف أن كل تلك الرهانات سقطت ، امام صلابة موقف جلالته في كل المحافل الدولية والإقليمية والمحلية .بان القضية الفلسطينية وعروبة القدس هي أولوية ليس من بعدها اولوية ، واننا لا يمكن في هذه المرحلة الحساسة التعبئة شرقا فالتعبئة لدينا كانت وما تزال وستبقى غربا اتجاه المدينة المباركة ومسرى النبي العربي الهاشمي القدس الشريف .
وبين بصبوص ان العودة تعني : التأكيد القانوني على حق العودة ،والتمسك بعروبة القدس ، وتؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني المتمثل بالقيادة الموحدة لهذه المسيرة ، والتي صنعت وحدة ميدانية لا نظير لها من خلال توحد غير مسبوق ما بين النضال الوطني المدني والشعبي ،مشيرا الى تكامل بين نضال الشعبين الاردني والفلسطيني كل حسب موقعه فمنذ معركة الأمعاء الخاوية مرورا بمعركة البوابات الالكترونية والتي خاضها الأردن من خلال الوقف الإسلامي في فلسطين وحراس الحرم القدسي الشريف وصولا الى المعركة الدبلوماسية الحازمة التي خاضها جلالة الملك وانتزع من خلالها اقرارا بثوابت الأردن وهي ثبات البوصلة اتجاه فلسطين.
وشدد على ان الوصاية الهاشمية ليست مكتسبا سياسيا بل هي ثابتة قيمية روحية أخلاقية عهدت للهاشميين لأنهم الأحرص على تلك المؤسسات والأحرص على عروبة القدس فانتمائهم الى آل البيت يطهرهم من أي إساءة او توظيف لقضية القدس .
وحضر المهرجان عدد كبير من ابناء الدوايمة ووجهاء وشيوخ المنطقة الذين اكدوا جميعا على دعم الموقف الاردني بقيادة جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات وحق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.