جفرا نيوز : أخبار الأردن | د.بصبوص الدوايمة :الوصاية الهاشمية ليست مكتسبا سياسيا والعودة حق لا تنازل عنه -صور
شريط الأخبار
سلاح الجو يفتح باب تجنيد مرشحي ومرشحات الطيران وزير المالية: مراجعة شاملة لكافة الاليات بهدف تسهيل الإجراءات على المستثمرين من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية
عاجل
 

د.بصبوص الدوايمة :الوصاية الهاشمية ليست مكتسبا سياسيا والعودة حق لا تنازل عنه -صور

جفرا نيوز - تحت رعاية وزير النقل الاسبق يحيى الكسبي اقيم مهرجان الاسناد الوطني الداعم لمسيرة العودة وللوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس ، وذلك في جمعية الدوايمة بالعاصمة عمان .
د.فايز بصبوص الدوايمة منظم الحفل اكد ان المهرجان يعبر عن مساريين متلازمين في المواجهة الشاملة فرغم واقع الأردن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والذي هو نتيجة طبيعية لحصار مبطن عربي ، من اجل الدفع باتجاه زحزحة الأردن وقيادته الفذة عن موقفه الصلب والحازم ، اتجاه صفقة القرن ، والذي يعتبر حجر الزاوية في تنفيذ مخطط عرابي هذه الصفقة .
واضاف أن كل تلك الرهانات سقطت ، امام صلابة موقف جلالته في كل المحافل الدولية والإقليمية والمحلية .بان القضية الفلسطينية وعروبة القدس هي أولوية ليس من بعدها اولوية ، واننا لا يمكن في هذه المرحلة الحساسة التعبئة شرقا فالتعبئة لدينا كانت وما تزال وستبقى غربا اتجاه المدينة المباركة ومسرى النبي العربي الهاشمي القدس الشريف .
وبين بصبوص ان العودة تعني : التأكيد القانوني على حق العودة ،والتمسك بعروبة القدس ، وتؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني المتمثل بالقيادة الموحدة لهذه المسيرة ، والتي صنعت وحدة ميدانية لا نظير لها من خلال توحد غير مسبوق ما بين النضال الوطني المدني والشعبي ،مشيرا الى تكامل بين نضال الشعبين الاردني والفلسطيني كل حسب موقعه فمنذ معركة الأمعاء الخاوية مرورا بمعركة البوابات الالكترونية والتي خاضها الأردن من خلال الوقف الإسلامي في فلسطين وحراس الحرم القدسي الشريف وصولا الى المعركة الدبلوماسية الحازمة التي خاضها جلالة الملك وانتزع من خلالها اقرارا بثوابت الأردن وهي ثبات البوصلة اتجاه فلسطين.
وشدد على ان الوصاية الهاشمية ليست مكتسبا سياسيا بل هي ثابتة قيمية روحية أخلاقية عهدت للهاشميين لأنهم الأحرص على تلك المؤسسات والأحرص على عروبة القدس فانتمائهم الى آل البيت يطهرهم من أي إساءة او توظيف لقضية القدس .
وحضر المهرجان عدد كبير من ابناء الدوايمة ووجهاء وشيوخ المنطقة الذين اكدوا جميعا على دعم الموقف الاردني بقيادة جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات وحق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.