"التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2018-05-14 | 12:24 pm

ما سر اختفاء 830 الف دينار تم تخصيصها لـ "وادي العش " ومن المسؤول ؟

ما سر اختفاء 830 الف دينار تم تخصيصها لـ "وادي العش " ومن المسؤول ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

طالبت غرفة صناعة الزرقاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان ، بالعمل على تحسين اوضاع منطقة وادي العش الواقعة مابين الزرقاء والرصيفة والتي تحتوي على 132 منشأة صناعية ، حيث تعاني من سوء  البنية التحتية والخدمات المقدمة مما اثر على المنشات الصناعية وبات يهدد  وجود الاستثمار في تلك المنطقة ، فتراجعت الى حد غير معقول واصبحت بيئة منفرة استثماريا.
وبينت الغرفة في خطاب لها انه تم تخصيص مبلغ 830 الف دينار عام 2016 لتحسين البنية التحتية في تلك المنطقة بتمويل من برنامج تنمية المحافظات ، الا ان مماطلة بلدية الزرقاء في طرح العطاء حال دون تنفيذه في ذلك الوقت.
واضافت الغرفة ان محاولات حثيثة قامت بها مجددا في العام الماضي لاعادة طرح العطاء الا انها تفاجئت بتخفيض المبلغ الى 500 الف دينار ، وتم طرح العطاء بتاريخ 2017/7/30 خلال ادارة بلدية الزرقاء من قبل اللجنة المؤقتة قبل الانتخابات البلدية الاخيرة ، ولم يتم التنفيذ لغاية الان رغم احالة العطاء ، مما جعل المستثمرون يهددون بنقل استثماراتهم من المنطقة لخارج المحافظة حال عدم تحسين اوضاع البنية التحتية للمنطقة ،مما سيزيد الكلف التشغيلية عليهم ويساهم في تسريح العمالة الاردنية من ابناء مدينتي الزرقاء والرصيفة .
 منطقة وادي العش باتت مكبا للانقاض والنفايات وتفتقر الى الحد الادنى للخدمات فلا شوارع ولا انارة ولا نظافة رغم انها منطقة صناعية ومعتمدة ضمن المناطق التي يشملها قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي و وجودها قرب الطرق الخارجية كاتوستراد عمان وطريق جابر الدولي وطريق عمان التنموي وموقع الجمرك الجديد في الماضونة.
فأين ذهبت الاموال التي تم تخصيصها للمنطقة ، وكيف يحال عطاء دون تنفيذ ؟ ومن صاحب القرار بتخفيض قيمة التخصيص خاصة وان الفرق في المبلغ يفوق الـ 300 الف دينار ؟
ولصالح من تعطيل الاستثمار والعمل على طرده من المحافظات  ؟ وكيف تم اختفاء تلك الاموال ومن المسؤول عن اختفائها وعدم تنفيذ العطاء المحال ؟