جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما سر اختفاء 830 الف دينار تم تخصيصها لـ "وادي العش " ومن المسؤول ؟
شريط الأخبار
كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان" عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري الأمانة : 40 ملاحظة يومياً حول أعمال إنشائية وحفر خارج أوقات الدوام العتوم : لا افراج عن فارضي الاتاوات الا بالقانون الامن ينفي اطلاق نار داخل بلدية الكرك احباط محاولة سلب على احد البنوك والقبض على المتورط الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان الملك ينعم على مؤسسات ورواد بوسام الاستقلال (أسماء) الملقي في عيد الاستقلال: الاردنيون يجددون البيعة مع كل مطلع شمس تشرق عليهم عندما يُكرّم الملك الباشا قطيشات .. بالصور - الملك يرعى الاحتفال الوطني بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة مشروع لانتاج الغاز الحيوي في المناطق النائية في الاردن الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة الأمانة توقف مراقبا وتحيله للتحقيق لاساءته لعامل وطن الكهرباء تعطل اقسام العناية الحثيثة والكلى في مستشفى جرش العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة غدا ارتفاع حوالات المغتربين الأردنيين 6 اصابات بحادثي سير في اربد وعمان طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان
 

ما سر اختفاء 830 الف دينار تم تخصيصها لـ "وادي العش " ومن المسؤول ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

طالبت غرفة صناعة الزرقاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان ، بالعمل على تحسين اوضاع منطقة وادي العش الواقعة مابين الزرقاء والرصيفة والتي تحتوي على 132 منشأة صناعية ، حيث تعاني من سوء  البنية التحتية والخدمات المقدمة مما اثر على المنشات الصناعية وبات يهدد  وجود الاستثمار في تلك المنطقة ، فتراجعت الى حد غير معقول واصبحت بيئة منفرة استثماريا.
وبينت الغرفة في خطاب لها انه تم تخصيص مبلغ 830 الف دينار عام 2016 لتحسين البنية التحتية في تلك المنطقة بتمويل من برنامج تنمية المحافظات ، الا ان مماطلة بلدية الزرقاء في طرح العطاء حال دون تنفيذه في ذلك الوقت.
واضافت الغرفة ان محاولات حثيثة قامت بها مجددا في العام الماضي لاعادة طرح العطاء الا انها تفاجئت بتخفيض المبلغ الى 500 الف دينار ، وتم طرح العطاء بتاريخ 2017/7/30 خلال ادارة بلدية الزرقاء من قبل اللجنة المؤقتة قبل الانتخابات البلدية الاخيرة ، ولم يتم التنفيذ لغاية الان رغم احالة العطاء ، مما جعل المستثمرون يهددون بنقل استثماراتهم من المنطقة لخارج المحافظة حال عدم تحسين اوضاع البنية التحتية للمنطقة ،مما سيزيد الكلف التشغيلية عليهم ويساهم في تسريح العمالة الاردنية من ابناء مدينتي الزرقاء والرصيفة .
 منطقة وادي العش باتت مكبا للانقاض والنفايات وتفتقر الى الحد الادنى للخدمات فلا شوارع ولا انارة ولا نظافة رغم انها منطقة صناعية ومعتمدة ضمن المناطق التي يشملها قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي و وجودها قرب الطرق الخارجية كاتوستراد عمان وطريق جابر الدولي وطريق عمان التنموي وموقع الجمرك الجديد في الماضونة.
فأين ذهبت الاموال التي تم تخصيصها للمنطقة ، وكيف يحال عطاء دون تنفيذ ؟ ومن صاحب القرار بتخفيض قيمة التخصيص خاصة وان الفرق في المبلغ يفوق الـ 300 الف دينار ؟
ولصالح من تعطيل الاستثمار والعمل على طرده من المحافظات  ؟ وكيف تم اختفاء تلك الاموال ومن المسؤول عن اختفائها وعدم تنفيذ العطاء المحال ؟