جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما سر اختفاء 830 الف دينار تم تخصيصها لـ "وادي العش " ومن المسؤول ؟
شريط الأخبار
(8) دوائر في الموقر فاز اعضاؤها بالتزكية (أسماء) اول تعليق للرزاز حول إعادة فتح الحدود مع سوريا "امانة عمان" تقرر إغلاق شارع حيوي في وسط البلد لمدة (5) شهور غنيمات لجفرا بعد فتح الحدود : لن نجبر اللاجئين على العودة لبلادهم وسنضمن عودتهم "الطوعية" "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر قرار بإعفاء شركات التخليص في "جابر" من رسوم ترخيص السنوات السابقة بلدية الرصيفة تقر زيادة 30 دينارا لموظفيها وانشاء صندوق ادخار ورفع اجور عمال الوطن الصحة" و"الاطباء" تتفقان على رفع الحوافز وحل قضية المقيمين وحملة الشهادات وتعيين اطباء راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون
عاجل
 

ما سر اختفاء 830 الف دينار تم تخصيصها لـ "وادي العش " ومن المسؤول ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

طالبت غرفة صناعة الزرقاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان ، بالعمل على تحسين اوضاع منطقة وادي العش الواقعة مابين الزرقاء والرصيفة والتي تحتوي على 132 منشأة صناعية ، حيث تعاني من سوء  البنية التحتية والخدمات المقدمة مما اثر على المنشات الصناعية وبات يهدد  وجود الاستثمار في تلك المنطقة ، فتراجعت الى حد غير معقول واصبحت بيئة منفرة استثماريا.
وبينت الغرفة في خطاب لها انه تم تخصيص مبلغ 830 الف دينار عام 2016 لتحسين البنية التحتية في تلك المنطقة بتمويل من برنامج تنمية المحافظات ، الا ان مماطلة بلدية الزرقاء في طرح العطاء حال دون تنفيذه في ذلك الوقت.
واضافت الغرفة ان محاولات حثيثة قامت بها مجددا في العام الماضي لاعادة طرح العطاء الا انها تفاجئت بتخفيض المبلغ الى 500 الف دينار ، وتم طرح العطاء بتاريخ 2017/7/30 خلال ادارة بلدية الزرقاء من قبل اللجنة المؤقتة قبل الانتخابات البلدية الاخيرة ، ولم يتم التنفيذ لغاية الان رغم احالة العطاء ، مما جعل المستثمرون يهددون بنقل استثماراتهم من المنطقة لخارج المحافظة حال عدم تحسين اوضاع البنية التحتية للمنطقة ،مما سيزيد الكلف التشغيلية عليهم ويساهم في تسريح العمالة الاردنية من ابناء مدينتي الزرقاء والرصيفة .
 منطقة وادي العش باتت مكبا للانقاض والنفايات وتفتقر الى الحد الادنى للخدمات فلا شوارع ولا انارة ولا نظافة رغم انها منطقة صناعية ومعتمدة ضمن المناطق التي يشملها قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي و وجودها قرب الطرق الخارجية كاتوستراد عمان وطريق جابر الدولي وطريق عمان التنموي وموقع الجمرك الجديد في الماضونة.
فأين ذهبت الاموال التي تم تخصيصها للمنطقة ، وكيف يحال عطاء دون تنفيذ ؟ ومن صاحب القرار بتخفيض قيمة التخصيص خاصة وان الفرق في المبلغ يفوق الـ 300 الف دينار ؟
ولصالح من تعطيل الاستثمار والعمل على طرده من المحافظات  ؟ وكيف تم اختفاء تلك الاموال ومن المسؤول عن اختفائها وعدم تنفيذ العطاء المحال ؟