جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما سر اختفاء 830 الف دينار تم تخصيصها لـ "وادي العش " ومن المسؤول ؟
شريط الأخبار
سلاح الجو يفتح باب تجنيد مرشحي ومرشحات الطيران وزير المالية: مراجعة شاملة لكافة الاليات بهدف تسهيل الإجراءات على المستثمرين من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية
عاجل
 

ما سر اختفاء 830 الف دينار تم تخصيصها لـ "وادي العش " ومن المسؤول ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

طالبت غرفة صناعة الزرقاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان ، بالعمل على تحسين اوضاع منطقة وادي العش الواقعة مابين الزرقاء والرصيفة والتي تحتوي على 132 منشأة صناعية ، حيث تعاني من سوء  البنية التحتية والخدمات المقدمة مما اثر على المنشات الصناعية وبات يهدد  وجود الاستثمار في تلك المنطقة ، فتراجعت الى حد غير معقول واصبحت بيئة منفرة استثماريا.
وبينت الغرفة في خطاب لها انه تم تخصيص مبلغ 830 الف دينار عام 2016 لتحسين البنية التحتية في تلك المنطقة بتمويل من برنامج تنمية المحافظات ، الا ان مماطلة بلدية الزرقاء في طرح العطاء حال دون تنفيذه في ذلك الوقت.
واضافت الغرفة ان محاولات حثيثة قامت بها مجددا في العام الماضي لاعادة طرح العطاء الا انها تفاجئت بتخفيض المبلغ الى 500 الف دينار ، وتم طرح العطاء بتاريخ 2017/7/30 خلال ادارة بلدية الزرقاء من قبل اللجنة المؤقتة قبل الانتخابات البلدية الاخيرة ، ولم يتم التنفيذ لغاية الان رغم احالة العطاء ، مما جعل المستثمرون يهددون بنقل استثماراتهم من المنطقة لخارج المحافظة حال عدم تحسين اوضاع البنية التحتية للمنطقة ،مما سيزيد الكلف التشغيلية عليهم ويساهم في تسريح العمالة الاردنية من ابناء مدينتي الزرقاء والرصيفة .
 منطقة وادي العش باتت مكبا للانقاض والنفايات وتفتقر الى الحد الادنى للخدمات فلا شوارع ولا انارة ولا نظافة رغم انها منطقة صناعية ومعتمدة ضمن المناطق التي يشملها قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي و وجودها قرب الطرق الخارجية كاتوستراد عمان وطريق جابر الدولي وطريق عمان التنموي وموقع الجمرك الجديد في الماضونة.
فأين ذهبت الاموال التي تم تخصيصها للمنطقة ، وكيف يحال عطاء دون تنفيذ ؟ ومن صاحب القرار بتخفيض قيمة التخصيص خاصة وان الفرق في المبلغ يفوق الـ 300 الف دينار ؟
ولصالح من تعطيل الاستثمار والعمل على طرده من المحافظات  ؟ وكيف تم اختفاء تلك الاموال ومن المسؤول عن اختفائها وعدم تنفيذ العطاء المحال ؟