جفرا نيوز : أخبار الأردن | طهبوب تنتقد عدم رد الملقي على استجوابها بمسار درب الاردن وشبهاته التطبيعية !
شريط الأخبار
لعنة نواب الرئيس تطارد حكومة الملقي الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد
عاجل
 

طهبوب تنتقد عدم رد الملقي على استجوابها بمسار درب الاردن وشبهاته التطبيعية !

جفرا نيوز - قالت النائب ديمة طهبوب أن رئيس الوزراء تعهد بالطلب من وزيرة السياحة توسيع مسار المشروع السياحي المسمى درب الأردن ليشمل كافة محافظات ومناطق المملكة ووضع خطة لأجل ذلك ، وأضافت أن الوزارة لم تزودها حتى اللحظة بأي معلومة حول ما طلبه رئيس الوزراء ، الأمر الذي جعلها تحول السؤال إلى استجواب قدمته منذ أشهر ولم يجب رئيس الوزراء عليه رغم مرور المدة المقررة قانونيا لذلك .
وكانت النائب طهبوب قد وجهت سؤالا نيابيا حول مسار درب الأردن السياحي ، وشبهات التطبيع مع العدو الصهيوني المثارة حول المشروع ، والشبهات التي تتعلق بمساره الذي يتشابه في بعض مراحله مع مسار مشروع منظمة درب ابراهيم الصهيوني الذي وضع على أسس توراتية .
 كما كشف السؤال عن علاقة وزيرة السياحة بالجمعية التي تتبناها الوزارة لتنفيذ لمشروع درب الأردن ، حيث تعتبر الوزيرة لينا عناب أحد مؤسسي الجمعية وتولت مواقع ادارية فيها الى حين تكليفها وزارة السياحة ، وما زالت عضوا في الهيئة العامة للجمعية كما تبين أن الجمعية تتبع وزارة التنمية الإجتماعية في مفارقة كبيرة حول تعامل وزارة السياحة مع مشاريع الجمعيات .
وأضافت النائب طهبوب أن الواجب الوطني والعربي والإسلامي يحتم على كل المؤسسات إعادة النظر بأي مشاريع فيها أدنى شبهة للتطبيع مع العدو الصهيوني، وأن المسارات السياحية الأردنية يجب أن توضع وفق رؤية وطنية أردنية خالصة ، وأن تشمل كافة مناطق الأردن وربوعه العامرة بالسياحة والآثار .