ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2018-05-14 | 12:44 pm

طهبوب تنتقد عدم رد الملقي على استجوابها بمسار درب الاردن وشبهاته التطبيعية !

طهبوب تنتقد عدم رد الملقي على استجوابها بمسار درب الاردن وشبهاته التطبيعية !

جفرا نيوز - قالت النائب ديمة طهبوب أن رئيس الوزراء تعهد بالطلب من وزيرة السياحة توسيع مسار المشروع السياحي المسمى درب الأردن ليشمل كافة محافظات ومناطق المملكة ووضع خطة لأجل ذلك ، وأضافت أن الوزارة لم تزودها حتى اللحظة بأي معلومة حول ما طلبه رئيس الوزراء ، الأمر الذي جعلها تحول السؤال إلى استجواب قدمته منذ أشهر ولم يجب رئيس الوزراء عليه رغم مرور المدة المقررة قانونيا لذلك .
وكانت النائب طهبوب قد وجهت سؤالا نيابيا حول مسار درب الأردن السياحي ، وشبهات التطبيع مع العدو الصهيوني المثارة حول المشروع ، والشبهات التي تتعلق بمساره الذي يتشابه في بعض مراحله مع مسار مشروع منظمة درب ابراهيم الصهيوني الذي وضع على أسس توراتية .
 كما كشف السؤال عن علاقة وزيرة السياحة بالجمعية التي تتبناها الوزارة لتنفيذ لمشروع درب الأردن ، حيث تعتبر الوزيرة لينا عناب أحد مؤسسي الجمعية وتولت مواقع ادارية فيها الى حين تكليفها وزارة السياحة ، وما زالت عضوا في الهيئة العامة للجمعية كما تبين أن الجمعية تتبع وزارة التنمية الإجتماعية في مفارقة كبيرة حول تعامل وزارة السياحة مع مشاريع الجمعيات .
وأضافت النائب طهبوب أن الواجب الوطني والعربي والإسلامي يحتم على كل المؤسسات إعادة النظر بأي مشاريع فيها أدنى شبهة للتطبيع مع العدو الصهيوني، وأن المسارات السياحية الأردنية يجب أن توضع وفق رؤية وطنية أردنية خالصة ، وأن تشمل كافة مناطق الأردن وربوعه العامرة بالسياحة والآثار .