جفرا نيوز : أخبار الأردن | السفير الليبي يؤكد للطراونة: خطوات مرتقبة لتسديد ديون المرضى الليبيين
شريط الأخبار
لعنة نواب الرئيس تطارد حكومة الملقي الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد
عاجل
 

السفير الليبي يؤكد للطراونة: خطوات مرتقبة لتسديد ديون المرضى الليبيين

جفرا نيوز - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله الثلاثاء في مكتبه السفير الليبي لدى المملكة محمد حسن البرغثي، دعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني للجهود الرامية إلى وحدة الصف الليبي.
وقال الطراونة إن الأردن يتطلع إلى التوصل لحلول سياسية مرضية لمختلف الأطراف الليبية عبر طريق الحوار بما يمكن من تحقيق الأمن والاستقرار لشعبها، ويساهم في إعادة بناء مؤسساتها.
وتناول اللقاء ملف الديون المترتبة على الجانب الليبي لصالح المستشفيات الأردنية، حيث أكد الطراونة أن الأردن ما زال يتطلع إلى حل هذا الملف العالق، حيث إن التأخير في تسديد الديون تسبب في تأثر قطاعات عدة وعلى رأسها المستشفيات وإغلاق لبعض المنشآت.
من جهته أكد البرغثي تقدير بلاده للدعم الكبير الذي يوليه جلالة الملك عبد الله الثاني إلى ليبيا، قائلاً: إن وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك مع الشعب الليبي وحرصه على استقرارها ووحدتها يتلمسه الليبيون باستمرار ولن ينسوا أبداً المواقف الأردنية المشرفة على مدار الأوضاع الصعبة التي شهدتها ليبيا على مدار السنوات القليلة الماضية.
وأكد البرغثي أن ملف الديون المترتب على بلاده لصالح المستشفيات الأردنية، في طريقه إلى الحل، لافتاً أنه تواصل مع عدة مسؤولين في بلاده ويبذل جهوداً استثنائية لمباشرة التسديد في أقرب وقت.
وقال: هناك مساعٍ حقيقة في ليبيا للإيفاء بالديون التي ترتبت علينا، ووصل الأمر اليوم إلى اتفاق في عدة أطراف ليبية لها صلة بالملف لمباشرة التسديد عبر دفعة أولى.