جفرا نيوز : أخبار الأردن | "بترا سيستمز" و"كادبي" وشراكة نحو المدينة الذكية
شريط الأخبار
بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن
عاجل
 

"بترا سيستمز" و"كادبي" وشراكة نحو المدينة الذكية

جفرا نيوز - أعلنت شركة بترا سيستمز ، إحدى الشركات العالمية الرائدة في توفير التكنولوجيا التي توفر شبكات مدارة عن بُعد للبنية التحتية للمدينة الذكية ، ومجموعة ( KADDB ) للاستثمار (KIG) ، عن شراكة استراتيجية تجارية وتكنولوجية لتطوير المدن الذكية ذات الكفاءة في استخدام الطاقة في جميع أنحاء الأردن.
وتعمل بترا سيستمز على تحويل مصابيح الشوارع الموفرة للطاقة إلى أصول مدرة للدخل ومتجددة ، والتي توفر مدينة أكثر ذكاءً من خلال إلغاء تحميل (offload) بيانات الهاتف المحمول والجوّال ، كما تساعد الشركة على إنشاء تحالف قوي بين المدن والمرافق وشركات الاتصالات المتنقلة ، مما يوفر لكل مجموعة من التوفير في التكاليف وتوليد الإيرادات وتحديث البنية التحتية.
وقال ستيف رودز ، الرئيس التنفيذي لشركة "بترا سيستمز": "إن تلاقي تقنية ال (5 جي)  ، وتوليد الطاقة المتجددة ، وكفاءة الطاقة ، خلقت فرصة فريدة لتعزيز استثمارات المدينة الذكية مع أقوى تدفقات الإيرادات المتجددة".
واضاف "إن حلولنا الذكية للمدينة الذكية ، التي تضم شبكات اتصالات عالية السعة وذات مستوى عالٍ لخدمة البيانات المتنقلة ، وسعة الطاقة الشمسية ، وتقنية المدن ذكية وخدمات الطاقة الذكية ، تتيح للمدن والمرافق الحصول على جميع مزايا توليد الطاقة المتجددة و كفاءة الطاقة. وفي الوقت نفسه ، تمكنهم من إنشاء تدفقات جديدة وهامة من الإيرادات من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات المتنقلة لتفريغ البيانات الصوتية والبيانات (data offloading) "
وكجزء من الشراكة ، قامت بترا بالتعاون مع شركة ( جو سكيور) التابعة لشركة KIG ، بتشكيل مجموعات محلية للمبيعات والعمليات من أجل تطوير البنية التحتية الرئيسية للمدينة الذكية في جميع أنحاء الأردن.
من جهته احد مؤسسي شركة بترا سيستمز د.عيسى بطارسة وفي حديثه لجفرا نيوز ان الفكرة جديدة بتطوير المدن الذكية والاتصالات من خلال الطاقة المتجددة النظيفة بكفاءة عالية ، مشيرا الى نقلة نوعية ستحدث اذا سارت الامور كما هو متوقع لها .
وبين بطارسة ان تقبل اي تكنولوجيا جديدة لن يكون سهلا في البداية ، الا ان الحكومة الارنية تجاوبت وبشكل كبير وقدمت كل تعاون مع الشركة ، مشددا انهم كمؤسسين اردنيين حريصون على وجود هذا المشروع وتطبيق هذه الفكرة الجديدة في المملكة والتي سنتقل الاتصالات من نظام 4g الى نظام 5g ،متوقعا ان يتم تنفيذ المشروع خلال فترة تتراوح ما بين عام الى عام ونصف حال توفر كافة الامكانات والبنى التحتية من وضع الطاقة المتجددة على اعمدة الانارة اضافة لجاهزية شركة الاتصالات الاردنية .
يذكر ان شركة اربعة من اصل خمسة مؤسسين لشركة بترا سيستمز هم اردنييون ، وشارك بتأسيس الشركة 12 موظفا "باحثا" اردنيا من اصل 80 باحثا ، كانوا قد تحصلوا على شهادات البكالوريوس والماجستير من الجامعات الاردنية والدكتوراه من الولايات المتحدة الامريكية.