لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص أكثر من مليوني مسافر عبر القريات بين الأردن والسعودية خلال 2018 جدار استنادي بطول 100 متر آيل للسقوط في السلط الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا مجموعة ابو غزالة ترفض قرار الحكومة بالعطلة نتيجة الظروف الجوية ونشطاء يهاجمونها الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2018-05-15 | 05:17 pm

"بترا سيستمز" و"كادبي" وشراكة نحو المدينة الذكية

"بترا سيستمز" و"كادبي" وشراكة نحو المدينة الذكية

جفرا نيوز - أعلنت شركة بترا سيستمز ، إحدى الشركات العالمية الرائدة في توفير التكنولوجيا التي توفر شبكات مدارة عن بُعد للبنية التحتية للمدينة الذكية ، ومجموعة ( KADDB ) للاستثمار (KIG) ، عن شراكة استراتيجية تجارية وتكنولوجية لتطوير المدن الذكية ذات الكفاءة في استخدام الطاقة في جميع أنحاء الأردن.
وتعمل بترا سيستمز على تحويل مصابيح الشوارع الموفرة للطاقة إلى أصول مدرة للدخل ومتجددة ، والتي توفر مدينة أكثر ذكاءً من خلال إلغاء تحميل (offload) بيانات الهاتف المحمول والجوّال ، كما تساعد الشركة على إنشاء تحالف قوي بين المدن والمرافق وشركات الاتصالات المتنقلة ، مما يوفر لكل مجموعة من التوفير في التكاليف وتوليد الإيرادات وتحديث البنية التحتية.
وقال ستيف رودز ، الرئيس التنفيذي لشركة "بترا سيستمز": "إن تلاقي تقنية ال (5 جي)  ، وتوليد الطاقة المتجددة ، وكفاءة الطاقة ، خلقت فرصة فريدة لتعزيز استثمارات المدينة الذكية مع أقوى تدفقات الإيرادات المتجددة".
واضاف "إن حلولنا الذكية للمدينة الذكية ، التي تضم شبكات اتصالات عالية السعة وذات مستوى عالٍ لخدمة البيانات المتنقلة ، وسعة الطاقة الشمسية ، وتقنية المدن ذكية وخدمات الطاقة الذكية ، تتيح للمدن والمرافق الحصول على جميع مزايا توليد الطاقة المتجددة و كفاءة الطاقة. وفي الوقت نفسه ، تمكنهم من إنشاء تدفقات جديدة وهامة من الإيرادات من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات المتنقلة لتفريغ البيانات الصوتية والبيانات (data offloading) "
وكجزء من الشراكة ، قامت بترا بالتعاون مع شركة ( جو سكيور) التابعة لشركة KIG ، بتشكيل مجموعات محلية للمبيعات والعمليات من أجل تطوير البنية التحتية الرئيسية للمدينة الذكية في جميع أنحاء الأردن.
من جهته احد مؤسسي شركة بترا سيستمز د.عيسى بطارسة وفي حديثه لجفرا نيوز ان الفكرة جديدة بتطوير المدن الذكية والاتصالات من خلال الطاقة المتجددة النظيفة بكفاءة عالية ، مشيرا الى نقلة نوعية ستحدث اذا سارت الامور كما هو متوقع لها .
وبين بطارسة ان تقبل اي تكنولوجيا جديدة لن يكون سهلا في البداية ، الا ان الحكومة الارنية تجاوبت وبشكل كبير وقدمت كل تعاون مع الشركة ، مشددا انهم كمؤسسين اردنيين حريصون على وجود هذا المشروع وتطبيق هذه الفكرة الجديدة في المملكة والتي سنتقل الاتصالات من نظام 4g الى نظام 5g ،متوقعا ان يتم تنفيذ المشروع خلال فترة تتراوح ما بين عام الى عام ونصف حال توفر كافة الامكانات والبنى التحتية من وضع الطاقة المتجددة على اعمدة الانارة اضافة لجاهزية شركة الاتصالات الاردنية .
يذكر ان شركة اربعة من اصل خمسة مؤسسين لشركة بترا سيستمز هم اردنييون ، وشارك بتأسيس الشركة 12 موظفا "باحثا" اردنيا من اصل 80 باحثا ، كانوا قد تحصلوا على شهادات البكالوريوس والماجستير من الجامعات الاردنية والدكتوراه من الولايات المتحدة الامريكية.