شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

بعد مجزرة "يوم النكبة".. قناص إسرائيلي يفضح السر

جفرا نيوز
"كشفت مصادر صحفية عن قناص "إسرائيلي
من أن قواعد الاشتباك التي ادت الى استشهاد العشرات من الفلسطينيين يوم احياء النكبة على الشريط الحدودي في قطاع غزة قد تغيرت، حيث سمح للقناصة "الإسرائيليين" بإطلاق النار من مسافة أكبر من المعتاد.

وشهدت المنطقة الحدودية بين القطاع المحاصر وإسرائيل حمام دم، الاثنين، حيث استشهد أكثر من 60 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي"، في ذكرى "النكبة".


وقال ناداف فيمان الذي خدم 10 سنوات في الجيش الإسرائيلي: "نرى القناصة يطلقون النار على الفلسطينيين العزل عندما يقتربون لمسافة 300 متر من الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل".

واعتبر فيمان أن هذا "تغير جذري" عن قواعد الاشتباك السابقة.

وأضاف: "هذا يختلف كثيرا عن التعليمات وقتما كنت في الخدمة، وأعتقد أن هذا (إطلاق النار من هذه المسافة) خط أحمر لم أتصور أننا سنتخطاه".

والثلاثاء شيع الفلسطينيون عشرات القتلى في قطاع غزة، غداة مجزرة شهدتها المنطقة الحدودية، فيما تعرضت إسرائيل لموجة إدانات دولية ودعوات إلى إجراء تحقيق مستقل.

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة حول غزة دعت لها الكويت، ودافعت خلالها سفيرة الولايات المتحدة نيكي هايلي عن إسرائيل التي قالت إنها "تحلت بضبط النفس".

وأعلن السفير الكويتي لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي أن بلاده تقترح مشروع قرار في مجلس الأمن يهدف إلى "تأمين حماية المدنيين" الفلسطينيين.