لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص أكثر من مليوني مسافر عبر القريات بين الأردن والسعودية خلال 2018 جدار استنادي بطول 100 متر آيل للسقوط في السلط الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا مجموعة ابو غزالة ترفض قرار الحكومة بالعطلة نتيجة الظروف الجوية ونشطاء يهاجمونها الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2018-05-16 | 09:54 am

بعد مجزرة "يوم النكبة".. قناص إسرائيلي يفضح السر

بعد مجزرة "يوم النكبة".. قناص إسرائيلي يفضح السر

جفرا نيوز
"كشفت مصادر صحفية عن قناص "إسرائيلي
من أن قواعد الاشتباك التي ادت الى استشهاد العشرات من الفلسطينيين يوم احياء النكبة على الشريط الحدودي في قطاع غزة قد تغيرت، حيث سمح للقناصة "الإسرائيليين" بإطلاق النار من مسافة أكبر من المعتاد.

وشهدت المنطقة الحدودية بين القطاع المحاصر وإسرائيل حمام دم، الاثنين، حيث استشهد أكثر من 60 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي"، في ذكرى "النكبة".


وقال ناداف فيمان الذي خدم 10 سنوات في الجيش الإسرائيلي: "نرى القناصة يطلقون النار على الفلسطينيين العزل عندما يقتربون لمسافة 300 متر من الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل".

واعتبر فيمان أن هذا "تغير جذري" عن قواعد الاشتباك السابقة.

وأضاف: "هذا يختلف كثيرا عن التعليمات وقتما كنت في الخدمة، وأعتقد أن هذا (إطلاق النار من هذه المسافة) خط أحمر لم أتصور أننا سنتخطاه".

والثلاثاء شيع الفلسطينيون عشرات القتلى في قطاع غزة، غداة مجزرة شهدتها المنطقة الحدودية، فيما تعرضت إسرائيل لموجة إدانات دولية ودعوات إلى إجراء تحقيق مستقل.

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة حول غزة دعت لها الكويت، ودافعت خلالها سفيرة الولايات المتحدة نيكي هايلي عن إسرائيل التي قالت إنها "تحلت بضبط النفس".

وأعلن السفير الكويتي لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي أن بلاده تقترح مشروع قرار في مجلس الأمن يهدف إلى "تأمين حماية المدنيين" الفلسطينيين.