جفرا نيوز : أخبار الأردن | بعد مجزرة "يوم النكبة".. قناص إسرائيلي يفضح السر
شريط الأخبار
لعنة نواب الرئيس تطارد حكومة الملقي الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد
عاجل
 

بعد مجزرة "يوم النكبة".. قناص إسرائيلي يفضح السر

جفرا نيوز
"كشفت مصادر صحفية عن قناص "إسرائيلي
من أن قواعد الاشتباك التي ادت الى استشهاد العشرات من الفلسطينيين يوم احياء النكبة على الشريط الحدودي في قطاع غزة قد تغيرت، حيث سمح للقناصة "الإسرائيليين" بإطلاق النار من مسافة أكبر من المعتاد.

وشهدت المنطقة الحدودية بين القطاع المحاصر وإسرائيل حمام دم، الاثنين، حيث استشهد أكثر من 60 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي"، في ذكرى "النكبة".


وقال ناداف فيمان الذي خدم 10 سنوات في الجيش الإسرائيلي: "نرى القناصة يطلقون النار على الفلسطينيين العزل عندما يقتربون لمسافة 300 متر من الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل".

واعتبر فيمان أن هذا "تغير جذري" عن قواعد الاشتباك السابقة.

وأضاف: "هذا يختلف كثيرا عن التعليمات وقتما كنت في الخدمة، وأعتقد أن هذا (إطلاق النار من هذه المسافة) خط أحمر لم أتصور أننا سنتخطاه".

والثلاثاء شيع الفلسطينيون عشرات القتلى في قطاع غزة، غداة مجزرة شهدتها المنطقة الحدودية، فيما تعرضت إسرائيل لموجة إدانات دولية ودعوات إلى إجراء تحقيق مستقل.

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة حول غزة دعت لها الكويت، ودافعت خلالها سفيرة الولايات المتحدة نيكي هايلي عن إسرائيل التي قالت إنها "تحلت بضبط النفس".

وأعلن السفير الكويتي لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي أن بلاده تقترح مشروع قرار في مجلس الأمن يهدف إلى "تأمين حماية المدنيين" الفلسطينيين.