جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني رؤية ملكية معاصرة للقطاع السياحة
شريط الأخبار
بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن
عاجل
 

المسلماني رؤية ملكية معاصرة للقطاع السياحة

جفرا نيوز - قال النائب السابق ورئيس لجنة السياحة والاثار النيابية السابق امجد المسلماني رغم انشغالات جلالة الملك حفظه الله ورعاه الكثيرة إلا أن القطاع السياحي وخلال فترة وجيزة حظي باهتمام وحديث ملكي مفصل جاء ذلك خلال اللقاء الملكي مع صحيفة ترفل ويكلي المتخصصة في السياحة وترأس جلالته اجتماع متابعة خطط الحكومة للنهوض بالقطاع السياحي.


القطاع السياحي اليوم وأكثر من أي وقت مضى ورغم ظروف المنطقة إلا أن العاملين به يعيشون حالة من التفاؤل والأمل بأن القادم أفضل وأن التقدم الذي يشهده القطاع بفضل توجيهات الملك سوف يستمر ويتعزز في القريب.


هذا التفاؤل يأتي من الاهتمام الملكي والذي كان جلالتة دوما الأقرب لملامسة هموم وتطلعات ابناء شعبه.


تنوع المنتج السياحي احد العناصر الهامة في الرؤية الملكية المعاصرة للقطاع السياحي والتي تعد ركيزة هامة لايجاد اقتصاد سياحي يمتاز بالديمومة والتطور المستمر فكلنا يعلم أن السائح يبحث دائما عن تنوع في الخدمات السياحية ويكون لتوفر هذه الميزة دور حاسم في تحديد وجهة السائح.


الرؤية الملكية تهتم كذلك بضرورة توفير منظومة خدمات سياحية متكاملة تدعم السياحة العلاجية والتي يعد الأردن وجهة أساسية في الإقليم لهذا النوع من السياحة.


المجتمع المحلي له حيز هام جدا في رؤية جلالة الملك للقطاع السياحي من خلال ضرورة توجيه النشاط السياحي لتنمية المجتمع المحلي، فكيف يمكن لنا تعزيز الثقافة السياحية لدى ابناء المجتمع المحلي ما لم يلمسوا وبشكل فعلي اثار ايجابية للمواقع السياحية في منطقتهم على مستوى معيشتهم.


توفير فرص عمل للشباب الأردني أيضا له جانب كبير من رؤية جلالته للقطاع خصوصا مع توفر إعداد كبير من خريجي كليات السياحة والآثار والفندقة المؤهلين لخدمة هذا القطاع.


المحصلة الهامة للرؤية الملكية هي زيادة مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني وهنا يبدأ النظر لهذا القطاع بأسلوب جديد سيسهم في أحداث نقلة نوعية فيه وخلال فترة وجيزة.


القطاع السياحي يعتبر قطاع اقتصادي مهم لا يقل عن أي قطاع اقتصادي اخر ويحتاج من الحكومة تنفيذ التوجيهات الملكية على ارض الواقع والتي إذا تم ذلك سيشهد القطاع نهضه شامله تنعكس على الاقتصاد الوطني بمجمله.