ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2018-05-16 |

المسلماني رؤية ملكية معاصرة للقطاع السياحة

المسلماني رؤية ملكية معاصرة للقطاع السياحة

جفرا نيوز - قال النائب السابق ورئيس لجنة السياحة والاثار النيابية السابق امجد المسلماني رغم انشغالات جلالة الملك حفظه الله ورعاه الكثيرة إلا أن القطاع السياحي وخلال فترة وجيزة حظي باهتمام وحديث ملكي مفصل جاء ذلك خلال اللقاء الملكي مع صحيفة ترفل ويكلي المتخصصة في السياحة وترأس جلالته اجتماع متابعة خطط الحكومة للنهوض بالقطاع السياحي.


القطاع السياحي اليوم وأكثر من أي وقت مضى ورغم ظروف المنطقة إلا أن العاملين به يعيشون حالة من التفاؤل والأمل بأن القادم أفضل وأن التقدم الذي يشهده القطاع بفضل توجيهات الملك سوف يستمر ويتعزز في القريب.


هذا التفاؤل يأتي من الاهتمام الملكي والذي كان جلالتة دوما الأقرب لملامسة هموم وتطلعات ابناء شعبه.


تنوع المنتج السياحي احد العناصر الهامة في الرؤية الملكية المعاصرة للقطاع السياحي والتي تعد ركيزة هامة لايجاد اقتصاد سياحي يمتاز بالديمومة والتطور المستمر فكلنا يعلم أن السائح يبحث دائما عن تنوع في الخدمات السياحية ويكون لتوفر هذه الميزة دور حاسم في تحديد وجهة السائح.


الرؤية الملكية تهتم كذلك بضرورة توفير منظومة خدمات سياحية متكاملة تدعم السياحة العلاجية والتي يعد الأردن وجهة أساسية في الإقليم لهذا النوع من السياحة.


المجتمع المحلي له حيز هام جدا في رؤية جلالة الملك للقطاع السياحي من خلال ضرورة توجيه النشاط السياحي لتنمية المجتمع المحلي، فكيف يمكن لنا تعزيز الثقافة السياحية لدى ابناء المجتمع المحلي ما لم يلمسوا وبشكل فعلي اثار ايجابية للمواقع السياحية في منطقتهم على مستوى معيشتهم.


توفير فرص عمل للشباب الأردني أيضا له جانب كبير من رؤية جلالته للقطاع خصوصا مع توفر إعداد كبير من خريجي كليات السياحة والآثار والفندقة المؤهلين لخدمة هذا القطاع.


المحصلة الهامة للرؤية الملكية هي زيادة مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني وهنا يبدأ النظر لهذا القطاع بأسلوب جديد سيسهم في أحداث نقلة نوعية فيه وخلال فترة وجيزة.


القطاع السياحي يعتبر قطاع اقتصادي مهم لا يقل عن أي قطاع اقتصادي اخر ويحتاج من الحكومة تنفيذ التوجيهات الملكية على ارض الواقع والتي إذا تم ذلك سيشهد القطاع نهضه شامله تنعكس على الاقتصاد الوطني بمجمله.