جفرا نيوز : أخبار الأردن | عدم تجديد عقود "بالجملة" لاساتذة في عمان العربية
شريط الأخبار
لعنة نواب الرئيس تطارد حكومة الملقي الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد
عاجل
 

عدم تجديد عقود "بالجملة" لاساتذة في عمان العربية

جفرا نيوز - اصيب عدد من الكادر التدريسي بجامعة عمان العربية بحالة من اليأس والاحباط بعد علمهم بقرار ادارة الجامعة بعدم تجديد عقودهم بذريعة الهيكلة التي تعتزم ادارة الجامعة القيام بها وفق مصادر مطلعة ،  خاصة وان القرار لا يتوافق مطلقا والاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الاردني بشكل عام خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد ومايتطلب ذلك من التزامات كبيرة على الفرد والاسرة على حد سواء.
فـاضحى الاساتذة والمراقبون يتسائلون عن السبب خلف عدم تجديد عقود ما يقارب الـ 40 استاذا في الجامعة ، فهل فقدت الجامعة قدرتها المالية وتمر بعجز مالي او تراجع على هذا الصعيد ، ام ان الجامعة فقدت العديد من سعتها الطلابية ولم تستطع كسب ثقة طلاب جدد للالتحاق بها ؟
وبانتظار التبرير نتسائل عن دوافع ادارة الجامعة للاقدام على اتخاذ مثل هكذا قرار خطير ، وماهي تلك الهيكلة التي تجعل من 40 استاذا في مهب ريح البطالة وتدفع الجامعة للاستغناء عن خدماتهم ؟
مشكلة العقود السنوية وعدم تجديدها باتت قضية شائكة لدى البعض في ظل الظروف والاوضاع الاقتصادية الصعبة وقلة بل ندرة ايجاد فرص العمل ، واصبحت تهدد مستقبل الموظفين لافتقادهم الامان الوظيفي ورضوخهم تحت رحمة صاحب العمل وسياسته وتوجهاته .
وماذنب الطلبة الذين سيتأثر تحصيلهم العلمي باستبعاد مدرسيهم ، او حتى باستبدالهم باخرين ، من حيث طرق واساليب التدريس ، والمؤهلات الجديدة والخبرات للاساتذة الجدد ؟