جفرا نيوز : أخبار الأردن | عدم تجديد عقود "بالجملة" لاساتذة في عمان العربية
شريط الأخبار
الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل
 

عدم تجديد عقود "بالجملة" لاساتذة في عمان العربية

جفرا نيوز - اصيب عدد من الكادر التدريسي بجامعة عمان العربية بحالة من اليأس والاحباط بعد علمهم بقرار ادارة الجامعة بعدم تجديد عقودهم بذريعة الهيكلة التي تعتزم ادارة الجامعة القيام بها وفق مصادر مطلعة ،  خاصة وان القرار لا يتوافق مطلقا والاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الاردني بشكل عام خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد ومايتطلب ذلك من التزامات كبيرة على الفرد والاسرة على حد سواء.
فـاضحى الاساتذة والمراقبون يتسائلون عن السبب خلف عدم تجديد عقود ما يقارب الـ 40 استاذا في الجامعة ، فهل فقدت الجامعة قدرتها المالية وتمر بعجز مالي او تراجع على هذا الصعيد ، ام ان الجامعة فقدت العديد من سعتها الطلابية ولم تستطع كسب ثقة طلاب جدد للالتحاق بها ؟
وبانتظار التبرير نتسائل عن دوافع ادارة الجامعة للاقدام على اتخاذ مثل هكذا قرار خطير ، وماهي تلك الهيكلة التي تجعل من 40 استاذا في مهب ريح البطالة وتدفع الجامعة للاستغناء عن خدماتهم ؟
مشكلة العقود السنوية وعدم تجديدها باتت قضية شائكة لدى البعض في ظل الظروف والاوضاع الاقتصادية الصعبة وقلة بل ندرة ايجاد فرص العمل ، واصبحت تهدد مستقبل الموظفين لافتقادهم الامان الوظيفي ورضوخهم تحت رحمة صاحب العمل وسياسته وتوجهاته .
وماذنب الطلبة الذين سيتأثر تحصيلهم العلمي باستبعاد مدرسيهم ، او حتى باستبدالهم باخرين ، من حيث طرق واساليب التدريس ، والمؤهلات الجديدة والخبرات للاساتذة الجدد ؟