الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2018-05-16 | 05:56 pm

الحسين التقنية تلتقي هيئة المكاتب الهندسية في مجلس نقابة المهندسين

الحسين التقنية تلتقي هيئة المكاتب الهندسية في مجلس نقابة المهندسين

جفرا نيوز - التقى رئيس جامعة الحسين الدكتور لبيب الخضرا اليوم الاربعاء رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبد الله عاصم غوشة وأعضاء الهيئة وممثلي الشعبتين المعمارية والمدنية في نقابة المهندسين الأردنيين في اطار التعاون المستمر بين الجامعة والنقابة.

وعرض الخضرا رؤية الجامعة في تقديم برامج دراسية تطبيقية متطابقة مع مخرجات استراتيجية تنمية الموارد البشرية، وتغطي متطلبات السوق المحلي والاقليمي من الخريجين المدربين القادرين على الانخراط بسوق العمل مباشرة وفور تخرجهم، وتقديم برامج تدريبية في التطوير والتأهيل المهني.

وعرض المدير التنفيذي للجامعة الدكتور ياسر الرجال الخطط الدراسية واساليب التدريس في قسمي الهندسة المعمارية والهندسة المدنية، والحاصلة على الاعتماد الخاص من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الاردنية وضمان جودتها، والاعتماد العالمي من مؤسسة بيرسون البريطانية، والتي تحقق ايضا معايير نقابة المهندسين الاردنيين.

من جانبه بين المهندس غوشة اهمية البرامج التي تطرحها الجامعة وحاجة السوق المحلي والاقليمي لهذه النوعية من الخريجين نظرا لطبيعة التعليم التطبيقي الذي يتلقاه الطلبة فيها.

وأشار المشاركون إلى اهمية التنسيق المستمر بين الهيئة والجامعة لإثراء الخطط الدراسية بما يتوافق مع احتياجات السوق ولأغراض تدريب الطلبة في المكاتب والشركات الهندسية.

ويذكر أن جامعة الحسين التقنية هي جامعة وطنية خاصة لا تهدف الى الربح، وهي احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وقد باشرت في استقبال الفوج الأول من طلبتها في تشرين الأول2017.