جفرا نيوز : أخبار الأردن | لماذا ترتدي العروس فستاناً أبيضا !
شريط الأخبار
بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن
عاجل
 

لماذا ترتدي العروس فستاناً أبيضا !

جفرا نيوز-  تعتبر معظم النساء أن فستان الزفاف هو أهم فستان يرتدينه في حياتهن، لذا فإنهن يمضين وقتاً طويلاً في عملية اختيار الفستان المناسب.

وعلى الرغم من أن التقليد المعمول به في كافة أنحاء العالم هو اختيار فستان زفاف أبيض اللون، إلا أن الحال لم يكن على هذا النحو في الماضي، إذ كانت العروس تختار لون فستان الزفاف الذي يروق لها.

وتعتبر الملكة فيكتوريا أول من ارتدى فستاناً أبيض اللون في حفل زفافها على الأمير ألبرت في العاشر من فبراير (شباط) 1840، ويعتقد بأنها قامت بذلك لدعم صناعة الدانتيل في البلاد والتي كانت تعاني من الكساد.

وبعد هذا الزفاف الملكي، سرعان ما أصبح اللون الأبيض موضة لدى جميع النساء في بريطانيا، وبات ارتداء فستان أبيض في حفلات الزفاف تقليداً في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا.

وتختار العرائس في القصر الملكي البريطاني اللون الأبيض أو لوناً فاتح اللون في حفل زفافهن، ففي الماضي فاجأت الأميرة ديانا الجميع بثوب من قماش "تافتا" الحريري، وسروال من الدانتيل الفاخر، في حفل زفافها على الأمير تشارلز.

ومنذ إعلان الأمير هاري وميغان ماركل عن قرب حفل زفافهما، انتشرت التكهنات بين الأوساط الملكية والشعبية بخصوص فستان الزفاف الذي سترتديه ميغان، والذي لن يعلن عنه حتى ظهورها في الحفل، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.