"التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-05-17 | 02:27 am

ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وأجواء مُغبرة

ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وأجواء مُغبرة

جفرا نيوز- توقع موقع "طقس العرب"؛ أن ارتفاعا ملموسا؛ يطرأ على درجات الحرارة نهار اليوم، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام، أي بحدود 5 إلى 6 درجات مئوية.
وأضاف ان أجواء حارة نسبيا ومُغبرة، ستسود على نحو متفاوت في عموم المناطق، وحارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بينما تكون الرياح شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في عموم المناطق، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي الليل، تسود أجواء أكثر دفئاً وجفافاً من المُعتاد، وتستمر مُغبرة بشكل متفاوت، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.
أما يوم غد الجمعة فمن المتوقع أن تواصل درجات الحرارة نهارا ارتفاعها، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام أي بحدود 7 الى 8 درجات مئوية، بينما تسود أجواء حارة ومُغبرة بشكل متفاوت في عموم المناطق، وحارة بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة بحيث تتجاوز حاجز 40 درجة مئوية.
وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة في المنطقة الجنوبية، مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر في أجزاء من البادية الجنوبية والجنوبية الشرقية، فيما تكون الرياح شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في عموم المناطق، وفي خليج العقبة تكون الرياح: شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة.
وحذر الموقع من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، كما وينصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة.