لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص أكثر من مليوني مسافر عبر القريات بين الأردن والسعودية خلال 2018 جدار استنادي بطول 100 متر آيل للسقوط في السلط الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا مجموعة ابو غزالة ترفض قرار الحكومة بالعطلة نتيجة الظروف الجوية ونشطاء يهاجمونها الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-05-17 | 09:28 am

بحث اضافة التأمين الصحي ورخصة القيادة على البطاقة الذكية

بحث اضافة التأمين الصحي ورخصة القيادة على البطاقة الذكية

جفرا نيوز

اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ضرورة ان يلمس المواطن الآثار الايجابية للبطاقة الذكية من خلال ربط عدة خدمات حكومية عليها مثل بطاقة التأمين الصحي وخدمات الضمان الاجتماعي ورخصة القيادة وغيرها من الخدمات.

واشارت خلال اجتماع حضره مدير عام الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان وامين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات، الى اهمية اصدار بطاقة ذكية موحدة الى كل شخص وافد يدخل المملكة تكون ذات مواصفات خاصة تحمل رقما موحدا وتتضمن تصريح العمل وغيرها من الخدمات التي تقدم للوافدين المقيمين في المملكة.

كما ناقش اجتماع عقدته الوزيرة شويكة مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اضافة معلومات التأمين الصحي على البطاقة الذكية والآليات التي تحتاجها وزارة الصحة.

واكدت شويكة اهمية اضافة بطاقة التأمين الصحي على البطاقة الذكية للتسهيل على المواطنين الكثير من الخطوات للانتفاع من البطاقة وخدمات التأمين الصحي، داعية للعمل على إنجاز هذا المشروع بأقصى سرعة ممكنة.

من جهته، اكد الشياب اتخاذ كافة الاجراءات للإسراع بحوسبة جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة بمحافظات المملكة من اجل تقديم خدمات التأمين الصحي إلكترونيا عبر البطاقة الذكية، مشيرا الى السير بأتمتة وهندسة وحوسبة الإجراءات في العديد من خدمات التأمين الصحي لتقديم خدمة التأمين الصحي إلكترونيا.

وناقش الاجتماع امكانية اصدار بطاقات هوية احوال مدنية ذكية للأطفال دون 16 عاما واهمية تغطية كافة الشرائح المستفيدة من التأمين الصحي والمجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة واصدار تعليمات تنظم عملية اضافة معلومات التأمين الصحي الخاصة بالأبناء على بطاقة الوالدين وآلية تعديل بيانات التأمين اضافة الى تطوير بوابة تمكن المواطنين والمستشفيات والمراكز الصحية من خلالها الاطلاع على معلومات بطاقة التأمين من خلال الرقم الوطني.