شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

عشرات الآلاف يؤدون صلوات الفجر والعشاء والتراويح برحاب الأقصى

جفرا نيوز - أدى عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من مدينة القدس، وبلداتها، وضواحيها، ومن داخل الاراضي المحتلة في العام 1948 صلاة الفجر، اليوم الخميس، برحاب المسجد الأقصى المبارك، إضافة الى مشاركة مماثلة بصلاتي العشاء، والتراويح.
وقالت دائرة ألاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس انها أنهت استعداداتها لاستقبال مئات الآلاف من الصائمين الوافدين الى الأقصى خلال شهر رمضان، والتي شملت نصب عرائش، ومظلات ضخمة واقية من الشمس، وتنظيف المسجد ومرافقه المختلفة، والتنسيق مع مختلف المؤسسات الناشطة، أبرزها فرق الكشافة، والإسعاف الأولي والإغاثة الصحية والطبية، ومؤسسات خيرية تُعنى بتقديم آلاف الوجبات الرمضانية اليومية للوافدين الى الأقصى، إضافة الى وجود العلماء والقراء والواعظين، وغيرها من استعدادات واسعة وخاصة بالشهر الكريم.
وأنهت لجان حارات وأحياء البلدة القديمة استعداداتها لتقديم كل التسهيلات للوافدين للأقصى المبارك، في الوقت الذي اكتست فيه شوارع وأحياء وأزقة وحارات القدس العتيقة بزينة رمضان بشكل يؤكد هوية المدينة وطابعها، وسط محاولاتٍ متكررة من الاحتلال للتنغيص على هذه اللجان، كما حصل بإجبارهم على تنزيل الأعلام السوداء التي تم تعليقها عقب المجزرة الدموية الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال على الشريط الحدودي بغزة الاثنين الماضي.
يذكر أن الاحتلال وضع قيودا لدخول سكان الضفة الغربية الى القدس خلال شهر رمضان والتعبّد بالأقصى، بينما أعلن عدم منحه أي تصاريح لسكان غزة بالمشاركة بصلوات الجمعة بالأقصى المبارك.

بترا