ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2018-05-17 | 11:31 am

سيئول: سنبذل أقصى الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية

سيئول: سنبذل أقصى الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية

جفرا نيوز - اوضح المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية نو كيو-دوك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، أن الحكومة ستركز جهودها على تحقيق "خلو شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية" من خلال نزع السلاح النووي بصورة كاملة على أساس التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة كما هو متفق عليه في القمة بين الكوريتين.
جاء ذلك ردا على سؤال عن دور الوساطة الذي ستلعبه كوريا الجنوبية لحل الخلافات التي تشهدها كوريا الشمالية والولايات المتحدة بشأن طريقة نزع السلاح النووي أمام القمة بينهما المرتقبة في 12 حزيران المقبل في سنغافورة حسب وكالة يونهاب الرسمية .
وقال المتحدث بشأن التعاون بين كوريا الجنوبية والصين، إن الحكومة تجري التشاور الوثيق والتعاون مع الحكومة الصينية على جميع المستويات لكي تضطلع الحكومة الصينية بدورها البناء باستمرار.
وردا على سؤال عما إذا كان هناك أي تغيير في موعد مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، قال المتحدث إنه لم يطرأ تغيير في هذه المسألة حتى الآن، مضيفا أنه من المتوقع أن تخطر الحكومة بقائمة أسماء الصحفيين الذين سيحضرون مراسم التفكيك.
وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها ستسمح للصحفيين الدوليين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا بحضور مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية المقرر انعقادها فيما بين 23 و25 ايار الحالي.