جفرا نيوز : أخبار الأردن | سيئول: سنبذل أقصى الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
شريط الأخبار
الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل
 

سيئول: سنبذل أقصى الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية

جفرا نيوز - اوضح المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية نو كيو-دوك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، أن الحكومة ستركز جهودها على تحقيق "خلو شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية" من خلال نزع السلاح النووي بصورة كاملة على أساس التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة كما هو متفق عليه في القمة بين الكوريتين.
جاء ذلك ردا على سؤال عن دور الوساطة الذي ستلعبه كوريا الجنوبية لحل الخلافات التي تشهدها كوريا الشمالية والولايات المتحدة بشأن طريقة نزع السلاح النووي أمام القمة بينهما المرتقبة في 12 حزيران المقبل في سنغافورة حسب وكالة يونهاب الرسمية .
وقال المتحدث بشأن التعاون بين كوريا الجنوبية والصين، إن الحكومة تجري التشاور الوثيق والتعاون مع الحكومة الصينية على جميع المستويات لكي تضطلع الحكومة الصينية بدورها البناء باستمرار.
وردا على سؤال عما إذا كان هناك أي تغيير في موعد مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، قال المتحدث إنه لم يطرأ تغيير في هذه المسألة حتى الآن، مضيفا أنه من المتوقع أن تخطر الحكومة بقائمة أسماء الصحفيين الذين سيحضرون مراسم التفكيك.
وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها ستسمح للصحفيين الدوليين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا بحضور مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية المقرر انعقادها فيما بين 23 و25 ايار الحالي.