جفرا نيوز : أخبار الأردن | سيئول: سنبذل أقصى الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
شريط الأخبار
بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن
عاجل
 

سيئول: سنبذل أقصى الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية

جفرا نيوز - اوضح المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية نو كيو-دوك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، أن الحكومة ستركز جهودها على تحقيق "خلو شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية" من خلال نزع السلاح النووي بصورة كاملة على أساس التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة كما هو متفق عليه في القمة بين الكوريتين.
جاء ذلك ردا على سؤال عن دور الوساطة الذي ستلعبه كوريا الجنوبية لحل الخلافات التي تشهدها كوريا الشمالية والولايات المتحدة بشأن طريقة نزع السلاح النووي أمام القمة بينهما المرتقبة في 12 حزيران المقبل في سنغافورة حسب وكالة يونهاب الرسمية .
وقال المتحدث بشأن التعاون بين كوريا الجنوبية والصين، إن الحكومة تجري التشاور الوثيق والتعاون مع الحكومة الصينية على جميع المستويات لكي تضطلع الحكومة الصينية بدورها البناء باستمرار.
وردا على سؤال عما إذا كان هناك أي تغيير في موعد مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، قال المتحدث إنه لم يطرأ تغيير في هذه المسألة حتى الآن، مضيفا أنه من المتوقع أن تخطر الحكومة بقائمة أسماء الصحفيين الذين سيحضرون مراسم التفكيك.
وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها ستسمح للصحفيين الدوليين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا بحضور مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية المقرر انعقادها فيما بين 23 و25 ايار الحالي.