جفرا نيوز : أخبار الأردن | أوقاف معان تنفذ برامج دينية وتوعوية في رمضان
شريط الأخبار
حادث مروع يودي بحياة مرتب بالدفاع المدني (شاهد) "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة رمان : إعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي بادرة انتعاش لتجارة الترانزيت توجه لمنح الجنسية لأصحاب المشاريع القائمة أجواء خريفية معتدلة بأغلب مناطق المملكة الحكومة تقر تعديلات لنظام الخدمة المدنية قبيلة بني صخر : نعتز بالقضاء النزيه والعادل سفارة مصر في الاْردن تناشد مواطنيها استخراج تصاريح عمل ووثيقة تأمين ضد الحوادث ضبط شخصين يشتبه بقتلهما ثمانينيا بمأدبا عضو مجلس بلدي الزرقاء الزواهرة يلوح بالاستقالة الطراونة: لدي برنامج اصلاحي وندرس تغليظ العقوبة في "الجرائم الإلكترونية" المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون الفلاحات: الاعتصامات ليس من اهتمامنا ولكنا معنيون بتحصيل حقوقنا محاولة خطف طالبتين اثناء مغادرتهما للمدرسة في إربد الامن والجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين وضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان
عاجل
 

أوقاف معان تنفذ برامج دينية وتوعوية في رمضان

جفرا نيوز - باشرت مديرية أوقاف محافظة معان بتنفيذ برامج توعوية ودينية، وإطلاق المجالس العلمية الهاشمية بمناسبة حلول الشهر الفضيل، وبهدف رفع الوعي الديني والمجتمعي بقيم الإسلام السمحة والظواهر الإيجابية والتعريف بأهمية الصيام ودوره في تزكية الأفراد؛ وفقا لمديرها بلال البحري.
وأضاف البحري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أن المديرية عملت على تجهيز وصيانة جميع المساجد في المحافظة استعدادا لاستقبال الشهر الفضيل، كما قامت بتوفير مختلف الخدمات للمصلين، لافتا أنه سيتم افتتاح عدد من مساجد معان والراجف بعد أن تم الانتهاء من ترميمها وصيانتها.
وبين أن جهود المديرية تتجه إلى تفعيل شهر الصيام وتوجيهه نحو تعميق الوعي الديني بالقيم الإسلامية السمحة، إلى جانب تنويع البرامج المقدمة لتشمل برامج دينية ووعظية واجتماعية بهدف الحد من الظواهر السلبية في المجتمع، مضيفا أن البرامج تشمل الأبعاد المعرفية والروحية والسلوكية والتوعوية.
ولفت إلى أن المديرية ستباشر ابتداءا من يوم غد الجمعة إطلاق المجالس العلمية الهاشمية في المساجد المركزية للمحافظة، وستتناول هذه المجالس عددا من القضايا الدينية المركزية في حياتنا مثل؛ مكانة القدس في الإسلام، ودور الهاشميين في حماية هوية القدس وعروبتها ومقدساتها، والوقف الإسلامي في القدس، إلى جانب قضايا أخرى تتناول شؤون المسلمين وواقعهم.
وأضاف البحري أنه تم تأمين جميع مساجد المحافظة بالوعاظ والمدرسين المؤهلين علميا ودينيا من أجل تقديم المعرفة الدينية الصحيحة للمصلين، وحثهم على التمسك بقيم الدين الحنيف، وبأن يكونوا مواطنين صالحين يسهمون في الحفاظ على الوطن ومنجزاته.
وأشار إلى أن المديرية وبالتعاون مع دائرة الإفتاء العام ستقوم بتأمين مفتين شرعيين في المساجد المركزية لتلقي الاستفسارات والأسئلة حول كل ما يهم المسلم في شؤون دينه ودنياه، بهدف رفع الوعي الديني لدى المصلين وتوجيههم نحو الطريق الصحيح، مضيفا أنه تم تأمين واعظات من المديرية لتقديم الوعظ والإرشاد لفئات النساء خلال الشهر الفضيل، وأن دروس الوعظ ستقدم في المصليات النسائية والجمعيات والمدارس.
ولفت إلى أن المديرية وفي سياق اهتمامها بالنشء الجديد؛ قامت بالتجهيز لتقديم دورات تلاوة وتجويد وبمستويات مختلفة لفئات الإناث والذكور من خلال المركز الثقافي النسائي، والمركز الثقافي الإسلامي، كما وفرت متخصصين لهذه الدورات.
وحول الجانب الإنساني للمديرية قال البحري، إن المديرية وبالتعاون مع صندوق الزكاة ستوزع مساعدات مالية وعينية وغذائية للفئات المحرومة في المحافظة بهدف تحسين الظروف المعيشية لتلك الفئات والتخفيف من معاناتها.
وشدد البحري على منع جمع التبرعات في المساجد سواء من قبل أي جهة كانت، مبينا أن جمع التبرعات من المساجد لا يتم إلا بموافقة المديرية وضمن شروط وضوابط محددة في تعليماتها.

(بترا)