ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-05-17 | 12:04 pm

أوقاف معان تنفذ برامج دينية وتوعوية في رمضان

أوقاف معان تنفذ برامج دينية وتوعوية في رمضان

جفرا نيوز - باشرت مديرية أوقاف محافظة معان بتنفيذ برامج توعوية ودينية، وإطلاق المجالس العلمية الهاشمية بمناسبة حلول الشهر الفضيل، وبهدف رفع الوعي الديني والمجتمعي بقيم الإسلام السمحة والظواهر الإيجابية والتعريف بأهمية الصيام ودوره في تزكية الأفراد؛ وفقا لمديرها بلال البحري.
وأضاف البحري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أن المديرية عملت على تجهيز وصيانة جميع المساجد في المحافظة استعدادا لاستقبال الشهر الفضيل، كما قامت بتوفير مختلف الخدمات للمصلين، لافتا أنه سيتم افتتاح عدد من مساجد معان والراجف بعد أن تم الانتهاء من ترميمها وصيانتها.
وبين أن جهود المديرية تتجه إلى تفعيل شهر الصيام وتوجيهه نحو تعميق الوعي الديني بالقيم الإسلامية السمحة، إلى جانب تنويع البرامج المقدمة لتشمل برامج دينية ووعظية واجتماعية بهدف الحد من الظواهر السلبية في المجتمع، مضيفا أن البرامج تشمل الأبعاد المعرفية والروحية والسلوكية والتوعوية.
ولفت إلى أن المديرية ستباشر ابتداءا من يوم غد الجمعة إطلاق المجالس العلمية الهاشمية في المساجد المركزية للمحافظة، وستتناول هذه المجالس عددا من القضايا الدينية المركزية في حياتنا مثل؛ مكانة القدس في الإسلام، ودور الهاشميين في حماية هوية القدس وعروبتها ومقدساتها، والوقف الإسلامي في القدس، إلى جانب قضايا أخرى تتناول شؤون المسلمين وواقعهم.
وأضاف البحري أنه تم تأمين جميع مساجد المحافظة بالوعاظ والمدرسين المؤهلين علميا ودينيا من أجل تقديم المعرفة الدينية الصحيحة للمصلين، وحثهم على التمسك بقيم الدين الحنيف، وبأن يكونوا مواطنين صالحين يسهمون في الحفاظ على الوطن ومنجزاته.
وأشار إلى أن المديرية وبالتعاون مع دائرة الإفتاء العام ستقوم بتأمين مفتين شرعيين في المساجد المركزية لتلقي الاستفسارات والأسئلة حول كل ما يهم المسلم في شؤون دينه ودنياه، بهدف رفع الوعي الديني لدى المصلين وتوجيههم نحو الطريق الصحيح، مضيفا أنه تم تأمين واعظات من المديرية لتقديم الوعظ والإرشاد لفئات النساء خلال الشهر الفضيل، وأن دروس الوعظ ستقدم في المصليات النسائية والجمعيات والمدارس.
ولفت إلى أن المديرية وفي سياق اهتمامها بالنشء الجديد؛ قامت بالتجهيز لتقديم دورات تلاوة وتجويد وبمستويات مختلفة لفئات الإناث والذكور من خلال المركز الثقافي النسائي، والمركز الثقافي الإسلامي، كما وفرت متخصصين لهذه الدورات.
وحول الجانب الإنساني للمديرية قال البحري، إن المديرية وبالتعاون مع صندوق الزكاة ستوزع مساعدات مالية وعينية وغذائية للفئات المحرومة في المحافظة بهدف تحسين الظروف المعيشية لتلك الفئات والتخفيف من معاناتها.
وشدد البحري على منع جمع التبرعات في المساجد سواء من قبل أي جهة كانت، مبينا أن جمع التبرعات من المساجد لا يتم إلا بموافقة المديرية وضمن شروط وضوابط محددة في تعليماتها.

(بترا)