جفرا نيوز : أخبار الأردن | 132 اردنيا تزوجوا من امريكيات خلال 2018
شريط الأخبار
سلاح الجو يفتح باب تجنيد مرشحي ومرشحات الطيران وزير المالية: مراجعة شاملة لكافة الاليات بهدف تسهيل الإجراءات على المستثمرين من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية
عاجل
 

132 اردنيا تزوجوا من امريكيات خلال 2018

467 زواج لاردنيين من اجنبيات و 3413 من عربيات
جفرا نيوز - بلغ عدد الاردنيين المتزوجين من زوجات يحملن جنسيات اجنبية خلال العام الماضي 2018 (467) اردنيا اغلبهم تزوجوا من زوجات يحملن الجنسية الامريكية حيث سجلت احصائيات دائرة قاضي القضاة زواج 132 اردنيا من زوجات يحملن الجنسية الامريكية خلال العام الماضي.
بينما بلغ اجمالي زواج الاردنيين من جنسيات عربية خلال ذات العام 3413 حالة غالبيتهم من العاصمة عمان والتي سجلت زواج 1702 حالة وفق احصائيات رسمية صادرة عن دائرة قاضي القضاة، وتليها محافظة الزرقاء حيث سجلت 685 حالة ثم اربد والتي سجلت 357 حالة زواج لاردنيين من الجنسيات العربية ،واقلها محافظ الطفيلة التي سجلت زواج لاردني واحد من جنسيات عربية .
واحتل زواج الاردنيين من زوجات من الجنسية الفلسطينية الاعلى نسبة حيث بلغ نسبة الزواج من فلسطينيات 1525 وتليها السورية حيث بلغت 1333 ثم المصرية 185 واقلها الجنسيات الكويتية والقطرية والليبية والتي سجلت لكل منها حالة واحدة فقط.
وتعد عمان الاعلى نسبة في عدد الزواج من جنسيات اجنبية حيث سجلت عمان زواج 310 اردنيا من اصل 467 تزوجوا من اجنبيات خلال العام الماضي.
وتلي الولايات المتحدة الامريكية في نسبة زواج الاردنيين من جنسيات اجنبية الاوكرانية اذ سجلت الزواج من 62 امرأة اوكرانية وتليها الروسية والتي بلغت اجمالي زواج الاردنيين من روسيات 32 حالة.