ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الخميس-2018-05-17 | 02:24 pm

وجود محمد صلاح بصفوف "ليفربول" يرفع قيمة علامة النادي لـ 300 مليون دولار

وجود محمد صلاح بصفوف "ليفربول" يرفع قيمة علامة النادي لـ 300 مليون دولار


كشف التقرير السنوي لمؤسسة 'براند فاينانس' الذي يقيس العلامات التجارية لأندية كرة القدم، ارتفاع العلامة التجارية لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم خلال العام الجاري 2018، بمعدل هو الأعلى بين الفرق العالمية العشرة الكبرى، بلغ 33%، وهو العام الذي شهد انتقال النجم المصري محمد صلاح إلى النادي العريق، وتوهجه وسيطرته على أهم الألقاب الفردية وقيادته الفريق لنهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام ريال مدريد، بفضل أهدافه الحاسمة.

وحصد صلاح جوائز أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي من قبل رابطتي اللاعبين المحترفين والنقاد والاتحاد الإنجليزي، وفاز بجائزة هداف الدوري بـ 32 هدفاً، فضلاً عن تحطيمه غالبية الأرقام القياسية الخاصة بالتهديف.

وزادت قيمة علامة ليفربول الإنجليزي 296 مليون دولار دفعة واحدة، وهي ثاني أعلى زيادة خلال عام، بعد مانشستر سيتي بطل نسخة الموسم الحالي من الدوري الأكبر عالمياً، والذي ارتفعت قيمته 310 ملايين دولار، وبذلك ارتقى ليفربول 3 مراكز في قائمة أكبر 50 علامة تجارية لأندية كرة القدم، ليحل في المركز السادس بدلاً من التاسع في عام 2017، بحسب صحيفة 'البورصة' المصرية.

كما زادت قوة العلامة التجارية لنادي ليفربول، لترتفع إلى 90.4 درجة، من بين 100 درجة، لتحتل المركز السادس بدلاً من السابع في العام الماضي، ضمن قائمة تصدرها برشلونة الإسباني بـ 96.6 نقطة.

واستفاد ليفربول من توسعة استاد آنفيلد مؤخراً إلى 54 ألف مقعد، ما رفع إيرادات المباريات وفتح آفاقاً أوسع للإيرادات التجارية، مع ارتفاع دخل المباريات بأكثر من 20%، علاوة على زيادة عوائد البث الفضائي للدوري الإنجليزي 25%.

وزادت العائدات التجارية في موسم 2017-2018 بعد طرح قميص جديد ترعاه شركة 'ويسترن يونيون' الأميركية بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني سنوياً، بينما يواصل بنك ستاندرد تشارترد رعايته رسمياً للنادي منذ 8 سنوات.

وقال التقرير إنه رغم خسارة النادي لاعب خط الوسط المؤثر فيليب كوتينهو، الذي وقع لبرشلونة مقابل 110 ملايين جنيه إسترليني، إلا أن صفقة توقيع محمد صلاح مقابل 37 مليون جنيه إسترليني قلبت النادي رأساً على عقب، بعدما بات المصري نجم الموسم المنتهي من الدوري الإنجليزي.