جفرا نيوز : أخبار الأردن | أكثر من 18 ألف طالب عراقي يدرسون في الأردن
شريط الأخبار
الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل
 

أكثر من 18 ألف طالب عراقي يدرسون في الأردن

جفرا نيوز
 قالت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، ان اكثر من 18 الف طالب عراقي يتلقون تعليمهم في مختلف المراحل الدراسية في الاردن، لافتة الى ان التعاون العلمي والاكاديمي بين البلدين متجذر.

وخلال حفل نظمته السفارة اليوم الخميس، لتكريم الباحثة الاردنية الدكتورة حنان عطا شملاوي من الجامعة الاردنية بعد فوزها بجائزة "مؤسسة بحر العلوم للابداع" اشارت السفيرة السهيل، الى ان اكثر من 100 الف اردني تخرجوا من الجامعات العراقية وتبوأوا اعلى وارفع المناصب في الاردن، وهناك عراقيون تخرجوا من الجامعات الاردنية ايضا تبوأوا مناصب رفيعة في العراق.

واشارت الى ان الجائزة التي حصلت عليها الباحثة شملاوي تاتي في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لافتة الى ان العلاقات السياسية علاقات متميزة على مختلف.

واشار ممثل "مؤسسة بحر العلوم للابداع" زيد محمد بحر العلوم، الى ان هذه الجائزة تطلقها مؤسـسـة بحـر العلـوم الخيرية من حاضرة العراق العلمية – النجف الاشرف تثمينا للجهود المعرفيــة وتعزيــزا لمسار الابداع واحتفــاءً بالعلم والعلمـــاء وتخليـدا لذكــرى العلامة الدكتور محمد بحر العلوم احد اعمدة العراق بهدف تحسين العملية العلمية والنهوض بالعلم والعلماء والبحوث العلمية بما ينعكس ايجابا على البلد والامة.

من جانبها، عبرت الباحثة الدكتورة حنان شملاوي عن تقديرها للسفارة العراقية ومؤسسة بحر العلوم على تكريمها، مؤكدة ان هذا الفوز يشكل دافعا معنويا كبيرا لها لمواصلة ابداعها العلمي.

واكد الملحق الثقافي العراقي الدكتور حيدر كامل زيدان ان فوز شملاوي يعكس مهنية الجائزة والقائمين عليها.

وفي رسالة الدكتوراة التي قدمتها في التنمية الاقتصادية، وضعت شملاوي مقياسا الكترونيا لقياس ما حققته المراة في مجال التمكين. واشرفت على البحث الدكتورة نهيل سقف الحيط من الجامعة الاردنية.

حضر الحفل الذي اقيم في السفارة العراقية بعمان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية الدكتور احمد محجوب وعدد من العلماء والاساتذة والباحثين في الجامعات الاردنية والعراقية.-(بترا)