جفرا نيوز : أخبار الأردن | أكثر من 18 ألف طالب عراقي يدرسون في الأردن
شريط الأخبار
%41 نسبة الاقتراع في الموقر بعد مرور 9 ساعات "الصحة": يوم السبت عطلة رسمية لجميع المستشفيات الحكومية بداية 2019 قرار حكومي برفض السماح لسائقي خط (عمان - دمشق) العودة للعمل نشطاء ينشرون صوراً للسعود و الغانم تاييداً لدفاعهما الدائم عن القضية الفلسطينية بكافة المحافل (8) دوائر في الموقر فاز اعضاؤها بالتزكية (أسماء) اول تعليق للرزاز حول إعادة فتح الحدود مع سوريا "امانة عمان" تقرر إغلاق شارع حيوي في وسط البلد لمدة (5) شهور غنيمات لجفرا بعد فتح الحدود : لن نجبر اللاجئين على العودة لبلادهم وسنضمن عودتهم "الطوعية" "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر قرار بإعفاء شركات التخليص في "جابر" من رسوم ترخيص السنوات السابقة بلدية الرصيفة تقر زيادة 30 دينارا لموظفيها وانشاء صندوق ادخار ورفع اجور عمال الوطن الصحة" و"الاطباء" تتفقان على رفع الحوافز وحل قضية المقيمين وحملة الشهادات وتعيين اطباء راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘
عاجل
 

أكثر من 18 ألف طالب عراقي يدرسون في الأردن

جفرا نيوز
 قالت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، ان اكثر من 18 الف طالب عراقي يتلقون تعليمهم في مختلف المراحل الدراسية في الاردن، لافتة الى ان التعاون العلمي والاكاديمي بين البلدين متجذر.

وخلال حفل نظمته السفارة اليوم الخميس، لتكريم الباحثة الاردنية الدكتورة حنان عطا شملاوي من الجامعة الاردنية بعد فوزها بجائزة "مؤسسة بحر العلوم للابداع" اشارت السفيرة السهيل، الى ان اكثر من 100 الف اردني تخرجوا من الجامعات العراقية وتبوأوا اعلى وارفع المناصب في الاردن، وهناك عراقيون تخرجوا من الجامعات الاردنية ايضا تبوأوا مناصب رفيعة في العراق.

واشارت الى ان الجائزة التي حصلت عليها الباحثة شملاوي تاتي في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لافتة الى ان العلاقات السياسية علاقات متميزة على مختلف.

واشار ممثل "مؤسسة بحر العلوم للابداع" زيد محمد بحر العلوم، الى ان هذه الجائزة تطلقها مؤسـسـة بحـر العلـوم الخيرية من حاضرة العراق العلمية – النجف الاشرف تثمينا للجهود المعرفيــة وتعزيــزا لمسار الابداع واحتفــاءً بالعلم والعلمـــاء وتخليـدا لذكــرى العلامة الدكتور محمد بحر العلوم احد اعمدة العراق بهدف تحسين العملية العلمية والنهوض بالعلم والعلماء والبحوث العلمية بما ينعكس ايجابا على البلد والامة.

من جانبها، عبرت الباحثة الدكتورة حنان شملاوي عن تقديرها للسفارة العراقية ومؤسسة بحر العلوم على تكريمها، مؤكدة ان هذا الفوز يشكل دافعا معنويا كبيرا لها لمواصلة ابداعها العلمي.

واكد الملحق الثقافي العراقي الدكتور حيدر كامل زيدان ان فوز شملاوي يعكس مهنية الجائزة والقائمين عليها.

وفي رسالة الدكتوراة التي قدمتها في التنمية الاقتصادية، وضعت شملاوي مقياسا الكترونيا لقياس ما حققته المراة في مجال التمكين. واشرفت على البحث الدكتورة نهيل سقف الحيط من الجامعة الاردنية.

حضر الحفل الذي اقيم في السفارة العراقية بعمان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية الدكتور احمد محجوب وعدد من العلماء والاساتذة والباحثين في الجامعات الاردنية والعراقية.-(بترا)