جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصين تتجسس على الطلاب لأهداف نبيلة
شريط الأخبار
لعنة نواب الرئيس تطارد حكومة الملقي الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد
عاجل
 

الصين تتجسس على الطلاب لأهداف نبيلة

استخدمت مدرسة ثانوية في مقاطعة هانغزو الصينية تقنية إلكترونية للتجسس على الطلاب أثناء الدروس لمراقبة مدى انتباههم في الصف.

ويمكن لكاميرات مثبتة في الصفوف الدراسية، تعمل بنظام تقني معين، للتعرف على الوجوه، وتحديد الطلاب و7 مشاعر تنتابهم وتشمل الفرح والحزن والإحباط والغضب والخوف والمفاجأة.

ويستعين المدرس بالصور التي تلتقطها الكاميرات لتحديد ما إذا كان كل طالب يستمع بجدية لما يقال أو يقرأ أو يشرح.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية فقد تحسن مستوى الطلاب بعد تطبيق النظام بشكل كبير، وأصبح الجميع منضبطا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها مثل هذه الطريقة، فأساتذة الجامعات يطبقون تقنية التعرف على الوجوه لمراقبة مستويات الاهتمام في المحاضرات، كما استعانت الشرطة بهذه التقنية في محطات القطار والحفلات بحثا عن الهاربين.