جفرا نيوز : أخبار الأردن | أميركي حصل على البراءة بعد 17 عاما
شريط الأخبار
بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن
عاجل
 

أميركي حصل على البراءة بعد 17 عاما

 حصل رجل أمريكي يدعى جو بان، على براءته من جريمة قتل، بعد أن قضى 17 في السجن، وقد أدين بالجريمة حين كان عمره 14 سنة.

كانت 27 عاما طويلة كافح فيها السيد جون بان من أجل حياته ومن أجل حياة أسرته، قضى منها 17 عاما وراء القضبان ظلما.

اتهم جون بان بجريمة قتل من الدرجة الثانية حينما كان في سن 14 عاما، حيث اتهم وزميله آنذاك بقتل ضابطي شرطة في غير وقت عملهما وسرقة سيارتهما عام 1991. عقب الحادثة توفي أحد الضباط وبقي الثاني ليصبح الشاهد الوحيد على "جريمة القتل".

عمل على القضية محقق بإسم سكارسيللا عمل على التحقيق في قضايا قتل في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وأثبت مؤخرا أن الكثير منها كان ملفقا..

"لقد تم اختيار القاضي والسماع إلى الشاهد والمحاكمة في يوم واحد – تلك ليست عدالة" هكذا كان تعليق القاضي سيمبسون على الحكم بسجن جون بان عام 1991، بعد أن حكمت مؤخرا ببراءته من التهمة التي لاحقته 27 عاما.

تعلم بان القراءة في السجن، وقضى عقوبته حتى عام 2009، وخرج بإفراج مشروط ليبحث عن براءته التي حصل عليها فقط الآن.

"هناك مجرم طليق ارتكب جريمة القتل هذه، ولم نكن نحن من ارتكبها" كانت هذه كلمات جون بان بينما انفجر باكيا من فرط التأثر.