ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2018-05-17 | 05:38 pm

أميركي حصل على البراءة بعد 17 عاما

أميركي حصل على البراءة بعد 17 عاما

 حصل رجل أمريكي يدعى جو بان، على براءته من جريمة قتل، بعد أن قضى 17 في السجن، وقد أدين بالجريمة حين كان عمره 14 سنة.

كانت 27 عاما طويلة كافح فيها السيد جون بان من أجل حياته ومن أجل حياة أسرته، قضى منها 17 عاما وراء القضبان ظلما.

اتهم جون بان بجريمة قتل من الدرجة الثانية حينما كان في سن 14 عاما، حيث اتهم وزميله آنذاك بقتل ضابطي شرطة في غير وقت عملهما وسرقة سيارتهما عام 1991. عقب الحادثة توفي أحد الضباط وبقي الثاني ليصبح الشاهد الوحيد على "جريمة القتل".

عمل على القضية محقق بإسم سكارسيللا عمل على التحقيق في قضايا قتل في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وأثبت مؤخرا أن الكثير منها كان ملفقا..

"لقد تم اختيار القاضي والسماع إلى الشاهد والمحاكمة في يوم واحد – تلك ليست عدالة" هكذا كان تعليق القاضي سيمبسون على الحكم بسجن جون بان عام 1991، بعد أن حكمت مؤخرا ببراءته من التهمة التي لاحقته 27 عاما.

تعلم بان القراءة في السجن، وقضى عقوبته حتى عام 2009، وخرج بإفراج مشروط ليبحث عن براءته التي حصل عليها فقط الآن.

"هناك مجرم طليق ارتكب جريمة القتل هذه، ولم نكن نحن من ارتكبها" كانت هذه كلمات جون بان بينما انفجر باكيا من فرط التأثر.