جفرا نيوز : أخبار الأردن | أميركي حصل على البراءة بعد 17 عاما
شريط الأخبار
الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل
 

أميركي حصل على البراءة بعد 17 عاما

 حصل رجل أمريكي يدعى جو بان، على براءته من جريمة قتل، بعد أن قضى 17 في السجن، وقد أدين بالجريمة حين كان عمره 14 سنة.

كانت 27 عاما طويلة كافح فيها السيد جون بان من أجل حياته ومن أجل حياة أسرته، قضى منها 17 عاما وراء القضبان ظلما.

اتهم جون بان بجريمة قتل من الدرجة الثانية حينما كان في سن 14 عاما، حيث اتهم وزميله آنذاك بقتل ضابطي شرطة في غير وقت عملهما وسرقة سيارتهما عام 1991. عقب الحادثة توفي أحد الضباط وبقي الثاني ليصبح الشاهد الوحيد على "جريمة القتل".

عمل على القضية محقق بإسم سكارسيللا عمل على التحقيق في قضايا قتل في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وأثبت مؤخرا أن الكثير منها كان ملفقا..

"لقد تم اختيار القاضي والسماع إلى الشاهد والمحاكمة في يوم واحد – تلك ليست عدالة" هكذا كان تعليق القاضي سيمبسون على الحكم بسجن جون بان عام 1991، بعد أن حكمت مؤخرا ببراءته من التهمة التي لاحقته 27 عاما.

تعلم بان القراءة في السجن، وقضى عقوبته حتى عام 2009، وخرج بإفراج مشروط ليبحث عن براءته التي حصل عليها فقط الآن.

"هناك مجرم طليق ارتكب جريمة القتل هذه، ولم نكن نحن من ارتكبها" كانت هذه كلمات جون بان بينما انفجر باكيا من فرط التأثر.