ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2018-05-17 | 05:38 pm

الأردنية للطيران تحصل على شهادة ال الأيوسا IOSA لتقيدها وتميزها بمعايير السلامة الجوية

الأردنية للطيران تحصل على شهادة ال الأيوسا IOSA لتقيدها وتميزها بمعايير السلامة الجوية

جفرا نيوز - حصلت الأردنية للطيران على تجديد شهادة الامن والسلامة (الأيوسا) للمرة السابعة على التوالي والتي تصدر عن الأتحاد الدولي للنقل الجوي أياتا لتقيدها وتميزها بالمعايير التي ينص الأتحاد الدولي عليها في مجال مراقبة السلامة التشغيلية وامن الطيران وهذا المقياس معترف به دوليا بين شركات الطيران في العالم والتي تتبع للأتحاد الدولي للنقل الجوي.
وتضع هذة الشهادة الأردنية للطيران بنفس مستوى افضل الشركات الطيران العالمية ,حيث قامت شركة Quali Audit الفرنسية الدولية من خلال فريق تدقيق وتفتيش امتد لمدة 6 أشهر بالكشف عن كافة قطاعات العمليات والتدريب والصيانه والخدمات الأرضية والأدارية في الأردنية للطيران ,بلأضافه الى ذلك تقيم مستوى الشركة الأردنية للطيران على المعيار الأداري و مستويات الرقابة والجودة.
هذا وتعتبر شهادة الأيوسا متطلب عالمي لشركات الطيران العالمية حتى تستطيع العمل بالاسواق الاوروبية والعالمية التي تتوافق مع انظمة السلامة والامن العالمية وفي بعض دول العالم تعتبر هذه الشهادة شرط من شروط الترخيص او استمرار ترخيص شركات الطيران من قبل سلطات الطيران المصنفة بالمرتبة الاولى لدى منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) .
وتعليقا على هذا الأنجاز صرح الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية للطيران الكابتن زهير الخشمان ان التقرير الذي رفعته البعثة الى منظمة الآياتا ان الأردنية للطيران تطبق المعايير الدولية بشكل ايجابي وقال ان هذة هي المرة السابعه التي تحصل فيها الشركة على هذا التقييم العالي,مشيرا ان هذة الشهادة سجلت تقدما يضاف الى تجارب الأردنية للطيران الناجحة.
ويعد هذا التقييم السابع في عام 2018 وقد تم الأعلان عن تجديد الشهادة على موقع الآياتا حيث تم تجديد شهادة الشركة الأردنية للطيران رسميا للمرة السابعة للعامين القادمين.
وتمنح الآياتا شهادة الأيوسا IOSA في السلامة الجوية وامن الطيران التي تلبي قائمة طويلة من المواصفات والمعايير العالمية ,وتتضمن اكثر من 1400 مواصفه رئيسية مع ملحقات لها تضاعف من عددها الفعلي ,واصبحت هذة الشهادة شرطا اساسيا لدخول الآياتا وفي بعض الدول تعتبر احد شروط الحصول على شهادة مشغل منتظم.
و يشار الى ان الشركة الاردنية للطيران هي شركة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الاردني وباستثمارات اردنية محلية تم تاسيسها في عام 1998 كاول شركة طيران قطاع خاص بالعالم العربي حيث تمتلك الشركة حاليا 14 طائرة من نوع ايرباص وبوينغ ، ويعمل في مجموعة شركات الاردنية للطيران ما يقارب 1000 موظف في مختلف التخصصات والمهن المتخصصة بصناعة النقل الجوي .