جفرا نيوز : أخبار الأردن | تركيا تفرض ضرائب على بضائع أمريكية
شريط الأخبار
أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة سياسيون وكُتاب ورجال اعمال يثمنون قرار الملك حول الغمر والباقورة "موقف مشرف وبطولي" نقيب المحامين يدعو المواطنين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة كشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي في الجويدة والقبض على مطلوب ارتكب (25) سرقة "الخميس" اول منخفض جوي يؤثر على المملكة تعيينات بوظائف إشرافية لأطباء وممرضين في الصحة وتثبيت 12 مديرا - اسماء القبض على مطلوبين بقضايا سلب واحتيال في البادية الشمالية ضابط في الامن العام يرفض رشوة (10) الاف دينار من عراقي مقابل توريط مواطنه بقضية دعارة في عمان القبض على أكثر من (25) مروجاً للمخدرات واحباط تهريب (26) الف حبة مخدرة
عاجل
 

تركيا تفرض ضرائب على بضائع أمريكية

جفرا نيوز - قالت وكالة الأناضول التركية الرسمية أن أنقرة سترد بالمثل على قرار الولايات المتحدة فرض رسوم إضافية على واردات الصلب والألمنيوم، بفرض ضرائب على عدد من المنتجات الأمريكية.
وقالت مصادر في وزارة الاقتصاد التركية للأناضول، إن تركيا قررت فرض ضرائب على البضائع الأمريكية المنشأ من الفحم، والورق، والجوز، واللوز، والتبغ، والأرز، والسيارات، ومستحضرات التجميل، والآلات والمعدات، والمنتجات البتروكيماوية.
وأشارت إلى أن قيمة الواردات التركية من تلك المنتجات تبلغ 1.8 مليار دولار، وستصل قيمة الضرائب التي ستفرضها تركيا عليها إلى 266.5 مليون دولار.
وأفادت المصادر بأن تركيا لجأت إلى هذه الخطوة بعد فشل محاولاتها مع الجهات الأمريكية لإعفاء المنتجات التركية من الرسوم الإضافية.
وفي مطلع شهر مارس 2018، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرض رسوم استيراد جمركية بنسبة 25 بالمائة على الصلب، و10 بالمائة على الألمنيوم، لكنه أرجأها لمدة 30 يوما على كندا والاتحاد الأوروبي والمكسيك.
ومن ثم مدد ترامب التأجيل إلى 1 يونيو 2018، وفي 30 أبريل تم منح الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكوريا الجنوبية إعفاء دائما من تلك الرسوم.

الأناضول