شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية
عاجل
 

تركيا تفرض ضرائب على بضائع أمريكية

جفرا نيوز - قالت وكالة الأناضول التركية الرسمية أن أنقرة سترد بالمثل على قرار الولايات المتحدة فرض رسوم إضافية على واردات الصلب والألمنيوم، بفرض ضرائب على عدد من المنتجات الأمريكية.
وقالت مصادر في وزارة الاقتصاد التركية للأناضول، إن تركيا قررت فرض ضرائب على البضائع الأمريكية المنشأ من الفحم، والورق، والجوز، واللوز، والتبغ، والأرز، والسيارات، ومستحضرات التجميل، والآلات والمعدات، والمنتجات البتروكيماوية.
وأشارت إلى أن قيمة الواردات التركية من تلك المنتجات تبلغ 1.8 مليار دولار، وستصل قيمة الضرائب التي ستفرضها تركيا عليها إلى 266.5 مليون دولار.
وأفادت المصادر بأن تركيا لجأت إلى هذه الخطوة بعد فشل محاولاتها مع الجهات الأمريكية لإعفاء المنتجات التركية من الرسوم الإضافية.
وفي مطلع شهر مارس 2018، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرض رسوم استيراد جمركية بنسبة 25 بالمائة على الصلب، و10 بالمائة على الألمنيوم، لكنه أرجأها لمدة 30 يوما على كندا والاتحاد الأوروبي والمكسيك.
ومن ثم مدد ترامب التأجيل إلى 1 يونيو 2018، وفي 30 أبريل تم منح الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكوريا الجنوبية إعفاء دائما من تلك الرسوم.

الأناضول