انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2018-05-20 | 12:17 pm

وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه

وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه

جفرا نيوز - تفقد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات أسواق بيع الخضار والفواكه في عدة مراكز بيع في العاصمة عمان حيث اطلع على توفر الخضار بجودة عالية وأسعار مناسبة واكد الحنيفات ان استراتيجية التوازن التكميلي التي انتهجتها الوزارة في ضبط الاستيراد اثمرت عن انخفاض واضح في أسعار الخضار والفواكه واللحوم البلدية والمستوردة والدواجن حيث يقدر الانخفاض الأسعار في معظم الأصناف من2% الى 6% في السوق المركزي وانخفاض ملموس على اللحوم المستوردة والبلدية وارتفاع طفيف على الدواجن سيتم معالجته في الأيام القادمة من خلال تدعيم صورة التوازن في العرض والطلب ويعتبر هذا الارتفاع طبيعي في بداية الشهر الفضيل نتيجة زيادة الطلب على الدواجن .
واهاب الحنيفات بالمواطنين بضرورة عدم التهافت على الشراء حتى لا ترتفع الأسعار والاكتفاء بالحاجات اليومية للأسرة وذلك خلال لقائه مع المتسوقين في الأسواق المختلفة وقد استمع الحنيفات لمداخلات المواطنين حول جودة المعروض وطبيعة الاسعار.
ويذكر ان وزارة الزراعة قد انتهجت استراتيجية لحماية المنتج المحلي وخلق التوازن مع المستورد وضمن اليات الاستيراد التكميلي حيث يسمح بالاستيراد في حالة عدم تغطية الإنتاج المحلي للاستهلاك وبكميات تغطي النقص وقد انخفض المستورد من اللحوم الطازجة بواقع 50% في العام الحالي عن الأعوام السابقة مع عدم ارتفاع الأسعار في السوق.