وفاة طفل سوري واصابة عدد من افراد عائلته بانفجار لغم ارضي في الحلابات الفراية: لا قرار جديد حول الحظر الشامل أو الجزئي للآن نقابة الصحفيين تقرر تمديد مهلة دفع الرسوم لــ 30 حزيران الزراعة تحذر الأردنيين من شراء فاكهة لم تنضج في الأسواق الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين طبيب أردني: كورونا تم تصنيعه وهذه هي الأدلة هذه الصورة المتوقعة لإعادة فتح دور العبادة في المملكة معلمون يتحدون “كورونا” ويبتكرون طرقا جديدة لإيصال رسالة التعليم العمل : تمديد فترة مغادرة الوافدين دون غرامات أجواء ربيعية معتدلة لثلاثة أيام وقف طرح العطاءات في بلديات الأردن العقبة: غرامات بدل أرضيات على مئات حاويات البضائع خلال الحظر المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا التعايش مع “كورونا” يفرض أجندته في ملفي النواب والحكومة الحكومة تدرس احالة من بلغت خدمتهم 28 عاما فأكثر الى التقاعد القوات المسلحة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة عبيدات: اللجنة الوطنية للأوبئة لم توص حتى الآن بفتح المساجد ودور العبادة في المملكة الدفاع المدني يتعامل مع حريق داخل سوق الرواق بالعقبة الأمير علي ينعى طبيباً أردنياً حذر من كورونا عام 2014
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-05-21 | 12:30 pm

انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا

انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا

جفرا نيوز - انخفضت اسعار بيع الذهب في الاسواق المحلية اليوم الاثنين 30 قرشا.
وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامه امسيح بأن هذا الانخفاض طبيعي وذلك بفعل الانخفاض العالمي على اسعار المعدن الاصفر.
وكانت أسعار الذهب قد انخفضت إلى أدنى مستوى لها في نحو خمسة أشهر اليوم الاثنين مع ارتفاع الدولار وانخفاض الطلب على الأصول الآمنة، بعد أن أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين تجميد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية اليوم بلغت:
عيار 24 بلغ 31.70 دينارا
عيار 21 بلغ 27.00 دينارا
عيار 18 بلغ 23.90 دينارا
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1283.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0658 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس في وقت سابق 1281.76 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 27 ديسمبر كانون الأول.
وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم يونيو حزيران بنسبة 0.7 بالمئة إلى 1282.50 دولار للأوقية.
وقال نعيم أسلم كبير محللي الأسواق لدى ثينك ماركتس ”أسعار الذهب تحت ضغط مع احتفاظ الدولار بقوته".
وارتفع الدولار مقابل الين، وبلغ أعلى مستوياته في خمسة أشهر أمام سلة من العملات، بعد تصريحات منوتشين التي قلل فيها من شأن الخلاف التجاري مع الصين، مما عزز الإقبال على المخاطرة وسط آمال بانحسار التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
ويجعل صعود الدولار الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى. كما أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع الفائدة مرة أخرى الشهر القادم يحد من إقبال المستثمرين على المعدن الذي لا يدر عائدا.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.8 بالمئة إلى 16.30 دولار للأوقية.
وهبط البلاتين 0.4 بالمئة إلى 879 دولارا للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى له في خمسة أشهر عند 874 دولارا للأوقية.
وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 968.30 دولار للأوقية، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في أسبوعين عند 960.22 دولار يوم الجمعة.