شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

’’ إستثمر في دبي ’’

جفرا نيوز - بشار حوامدة

تكاد تكون هذه العبارة سيدة العبارات من معظم اصحاب الاعمال و التجار و وحتى العاطلين عن العمل.
دبي اجمل ، دبي أسهل ، نظام ، احترام ، قوانين، رفاهية ، تسهيل اعمال و شو ما بدك.
تسجيل شركة بساعتين ، قرض سيارة بنص ساعة ، معارض ، لقاءات مع مستثمرين ، مولات ، ابراج ، أطول ، اكبر ، اضخم و اجمل و غيرها من الفنون و الجنون.
على الجانب الاخر من الكوكب عمان ! تلك التي لم تبلغ من العمر ١٧ عاما حين زوجوها كهلا ، فلا هي عادت قادرة على استيعاب الصدمة ولا الكهل استمتع بجمال المدينة!!
عمان في الثمانينات و حتى الان على الاقل بنظري اجمل من دبي ! عمان ام المدائن ، عمان الجو و التاريخ الذي لا يصنع و الحضارة التي خرجت من شرقها لغربها مرورا بالويبده و جبل عمان و طرازها المعماري لا يمكن ان يصنعها احد، عمان باهلها و ناسها و عقولها العظيمة ، عمان بفكرها و نظافة شوارعها و طلة جبالها البهية
هؤلاء الذين يطعجون السنتهم و يتشدقون فرحا بفيزا لمدة عشرة سنين هم من بنوا مجدهم في عمان و على ظهر عمان ، لحم كتافهم من عمان ، و هم نفسهم من كانوا قريبين من اصحاب القرار حين تراجعت عمان و لم تعد مكانا للاستثمار.
في مؤتمراتهم و امام الكاميرات تكون عمان بلد الامن و الامان و بلد الجو الجميل الشاعري و البيئه الخصبة للاستثمار و بلد العدل و التشريعات ، و حين الاستثمار الى دبي و بالدولار!
ماذا يمنع وزير الاستثمار ان نعطي المستثمر ٢٠ عام اقامة مقابل استثمار و تشغيل ، ماذا يمنع حكومتنا ان تجعل عمان مكان الاستثمار ، الحلول الذكية في جلب الاستثمار افضل بكثير من اللجوء للحل الضريبي و الجباية.
متى نتوقف عن التغني بالماضي و اننا اصحاب الافكار ، نحن فكرة و هم التطبيق ، متى نتوقف عن فكرة اننا نملك افضل موارد بشرية و نحن نتراجع و هم يتقدمون، متى نتوقف عن الكويك وينز و نصنع خطط للمستقبل، متى نوقف كاميرات التصوير للاحتفال بانجاز ولد و لا زال بالخداج!
قانون الضريبة الحالي كأن تفلت جروا جائع على جثة هامدة تنازع ، حزين حين ارى مدير عام الضريبة مرة يظهر بثوب الواعظ يذكر المواطنين بوطنيتهم تجاه البلد و مرة يظهر بثوب مدير مركز الشرطة الذي يهدد المواطن بالحبس لانه حاطط ايديه بجيبته!
لا البلد عرفوا الوزرا يديروها و لا حتى رجال الاعمال صبروا عليها و استثمروا فيها.
كل نجاحاتنا الي فرحنا فيها مثل مكتوب و ارامكس و سوق و غيرها الكثير كانت من لحم كتاف البلد لكن الفاتورة اندفعت في دبي.
اخيرا في ملاحظتين
الاولى لوزير الاستثمار ، فكر بخطة تخلي الناس تحب عمان اكثر من دبي و ما تفكر تخلي صبي عندك يكتب عن المواطن بشار و نصير انا وانت ابطال اعلام
و الثانية لمدير عام الضريبة ، فكر بولادك بلاش بالشعب لما تقترح قانون ضريبة مشلول و لا تفكر تدور على ملفي الضريبي لاني عامل اقرار ضريبي و دافع ضريبتي حتى تاريخه.
عمان احلى مع احترامي لدبي و الخرطوم.