لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص أكثر من مليوني مسافر عبر القريات بين الأردن والسعودية خلال 2018 جدار استنادي بطول 100 متر آيل للسقوط في السلط الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا مجموعة ابو غزالة ترفض قرار الحكومة بالعطلة نتيجة الظروف الجوية ونشطاء يهاجمونها الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-05-24 | 02:52 am

وفاة طفلة بسبب حبة قطايف بعمان و«الصحة» ترد

وفاة طفلة بسبب حبة قطايف بعمان و«الصحة» ترد

جفرا نيوز-  ردت وزارة الصحة على اتهامات وجهها أهالي طفلة متوفاة لمستشفى البشير بتسببها بوفاة ابنتهم بسبب تأخر الكشف عليها، على حد قولهم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي في تصريح صحفي إنه "تواصل بشأن ما جرى للطفلة مع رئيسة اختصاص الأطفال في الوزارة الدكتورة باسمة مرار، واستنادا إلى الملف الخاص بالطفلة المتوفاة، وإفادات الاطباء المناوبين الذين اشرفوا على الحالة".

وأضاف أن "الطفلة التي عمرها أقل من سنة؛ تناولت القطايف المحشوة بالجوز، مما تسبب لها ذلك بالاختناق إثر انسداد مجرى التنفس".

وعن اتهام ذوي الطفلة لمستشفى البشير بعدم توفير أخصائي أطفال لعلاجها؛ قال الأزرعي: "هذا منافٍ للحقيقة والواقع".

وتابع: "تشير السجلات الخاصة بالمستشفى والموثقة إلى أن الطفلة وصلت إلى طوارئ المستشفى حوالي الساعة الرابعة فجرا بعد ان كانت راجعت وفقا لذويها احد المراكز الخاصة التي تداوم 24 ساعة، حيث أجري لها إنعاش قلبي أول مرة".

وأوضح أن الطفلة وصلت إلى قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى البشير برفقة الدفاع المدني الذي يعلم ان الطفلة كانت متوفاة وأبلغ الاهل بذلك، إلا انهم طلبوا نقلها للبشير، وأجريت لها مباشرة إنعاش قلبي للمرة الثانية، ووضعت على التنفس الاصطناعي من قبل أطباء الاطفال في الطوارئ، وأدخلت الى قسم العناية الحثيثة على جهاز التنفس الاصطناعي، وكانت العلامات الحيوية لها تشير الى حالة موت دماغي، وبقي أطباء الاطفال والاختصاصي المناوب مع الطفلة والاهل، حيث توقف القلب مرة ثالثة الساعة العاشرة صباحا، وأجري لها عملية انعاش قلبي إلا أنها لم تجدِ نفعاً، وفارقت الطفلة الحياة".

وخلص الأزرعي إلى القول: "وصلت الطفلة متوفاة، وبذل الكادر الطبي المختص جميع المحاولات لإنقاذ حياة الطفلة ولم يفارقوها لحظة واحدة، وبقوا الى جانبها يبذلون المستحيل".