وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الخميس-2018-05-24 | 10:28 am

قادة الاجهزة الامنية التقطوا الرسائل الملكية

قادة الاجهزة الامنية التقطوا الرسائل الملكية

جفرا نيوز 
كتب النائب المحامي يحيى السعود
بالرغم من مرور شهور قليلة على ترأسهم مواقع امنية حساسة الا انني لم اشاهد مستوى تنسيق بين الاجهزة الامنية كما هو الان في عهد وزير الداخلية سمير المبيضين ومدير الامن العام اللواء فاضل الحمود،وقبل ذلك بفترة وجيزة كانت الاجهزة الامنية الاخرى كجهاز المخابرات تلتقط سريعا الرسائل الملكية بضرورة التنسيق فيما بينها وتعمل على رفع كفاءة التنسيق والتعاون وتطويره.
نجح كلا الرجلين في اعادة الوهج للتنسيق الامني بما ينعكس ايجابيا على خدمة الوطن والمواطنين ، وفرض القانون وسيادته ومعالجة التحديات الامنية بما يحفظ هيبة الوطن،وتصحيح العديد من المفاهيم التي فسرت على انها ضعف في الدولة.
مضى على تواجدي تحت قبة مجلس النواب ما يقارب من ثمان سنوات ، لم اشاهد اكتمال المنظومة الامنية بقيادتها كما هي عليها الان ، قيادات امنية واعية وميدانية وحكيمة ، تمد يد العون للقيادات الشابة وتدعمها لا تقصيها، وتمتلك عقلية منهجية لتحديث الخطط الامنية بناءا على المتغيرات والاحداث التي تمر بها بلادنا والاقليم.
روح الاخوة فيما بينها ساطعة ، فأستحضر ذاكرتي خلال مناسبات اجتماعية شاركت بها مؤخرا ، لفت نظري حضور ومغادرة بعض القيادات الامنية في مركبة واحدة ، وهذا ما يقطع الشك باليقين على ان عصر المسائل الشخصية وتأثيرها على التنسيق الامني بين الاجهزة قد ولى بلا رجعة ، فمصلحة الوطن وادامة حالة الامن الوطني اسمى واعلى من الجميع.
حفظ الله الوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.