"مكافحة الفساد" تنفي الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-05-24 | 11:02 am

السماح بترخيص الروف في المباني القائمة

السماح بترخيص الروف في المباني القائمة

جفرا نيوز - قال مدير دائرة تراخيص الأبنية في أمانة عمان الكبرى المهندس مهنا قطان إن الأمانة استنادا لنظام الأبنية الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من الشهر الحالي سمح بترخيص الروف في الأبنية القائمة، لكنه اشترط أن يكون مبنيا قبل نفاذ 'النظام الجديد'.
ولفت قطان إلى أن من اشتراطات ترخيص 'الروف' موافقة كافة الشركاء في العقار، شريطة أن لا يكون استخدامه للسكن.
وأوضح أنه يتوجب كذلك، استخدامه كخدمات مشتركة فقط لسكان البناية وبمساحة لا تزيد عن 25 % من مساحة الطابق أو 50 مترا أيهما أقل.
وفي سياق متصل، قال رئيس جمعية مستثمري الإسكان زهير العمري إن الجمعية بصدد التقدم بمقترح للحكومة لتأمين مساكن للأسر الأردنية التي يقل دخلها عن ألف دينار، وذلك من خلال قيام مستثمرين بإقامة ضواح سكنية متكاملة الخدمات على قاعدة ما يعرف بـ 'المربع السكني' بأفكار جديدة ومريحة، تشتمل على فراغات وحدائق أكثر مما هو معمول به حاليا ومواقف سيارات وملاعب أطفال مخدومة بالنقل العام المنظم تحت إدارة شركات متخصصة للقيام بالحراسة والعناية بهذه الضواحي.
ولفت إلى أن مساحة الشقق المقترحة تتراوح من 80 إلى 130 مترا مربعا، مشيرا إلى أن الدعم الحكومي المطلوب هو 'أحكام خاصة بالبناء' وحوافز تشجيعية يستفيد منها المستثمر والمواطن