طقس ربيعي ودرجات الحرارة تتجاوز معدلاتها أردني بلا جواز سفر في السجون السورية الأردن يشارك بالقمة العربية الطارئة في مكة توقيف المعتديين على الطبيبة روان أسبوعا أبناء الزرقاء يخرجون بوقفة عفوية خلف القيادة الهاشمية _ صور المعايطة يلتقي الشباب الحزبي في حوار مفتوح حول الفكر المتطرف واشنطن تعلن أول إجراءات صفقة القرن 4 اعتداءات على أطباء خلال أسبوع تضامن أردني إماراتي لمواجهة تحديات أمنهما واستقرارهما منتجع "كراون بلازا البترا" يمد يد العون والمساعدة للأسر العفيفة في لواء البترا حملة النظافة الوطنية تعود الاثنين حملة لسداد ديون الغارمين معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز ! رؤساء لجان المخيمات يؤكدون أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية الافراج عن مالك قناة الاردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة الحموز بالكفالة عضوي مجلس نقابة الصحفيين "المحارمة وغبون" : التوقيف بقضايا النشر عقوبة مسبقة مرفوضة المصري وبلدية جرش يوزعون الطرود الخيرية على فلاش الكاميرات !! ابناء المخيمات بصوت واحد نتحرك ونحشد من اجل القدس وفلسطين ونحن مع الدولة شركة تأمين تعلن عن شاغر الاوقاف: 6500 حاجاً استلموا تصاريحهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-05-24 | 11:02 am

السماح بترخيص الروف في المباني القائمة

السماح بترخيص الروف في المباني القائمة

جفرا نيوز - قال مدير دائرة تراخيص الأبنية في أمانة عمان الكبرى المهندس مهنا قطان إن الأمانة استنادا لنظام الأبنية الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من الشهر الحالي سمح بترخيص الروف في الأبنية القائمة، لكنه اشترط أن يكون مبنيا قبل نفاذ 'النظام الجديد'.
ولفت قطان إلى أن من اشتراطات ترخيص 'الروف' موافقة كافة الشركاء في العقار، شريطة أن لا يكون استخدامه للسكن.
وأوضح أنه يتوجب كذلك، استخدامه كخدمات مشتركة فقط لسكان البناية وبمساحة لا تزيد عن 25 % من مساحة الطابق أو 50 مترا أيهما أقل.
وفي سياق متصل، قال رئيس جمعية مستثمري الإسكان زهير العمري إن الجمعية بصدد التقدم بمقترح للحكومة لتأمين مساكن للأسر الأردنية التي يقل دخلها عن ألف دينار، وذلك من خلال قيام مستثمرين بإقامة ضواح سكنية متكاملة الخدمات على قاعدة ما يعرف بـ 'المربع السكني' بأفكار جديدة ومريحة، تشتمل على فراغات وحدائق أكثر مما هو معمول به حاليا ومواقف سيارات وملاعب أطفال مخدومة بالنقل العام المنظم تحت إدارة شركات متخصصة للقيام بالحراسة والعناية بهذه الضواحي.
ولفت إلى أن مساحة الشقق المقترحة تتراوح من 80 إلى 130 مترا مربعا، مشيرا إلى أن الدعم الحكومي المطلوب هو 'أحكام خاصة بالبناء' وحوافز تشجيعية يستفيد منها المستثمر والمواطن