بالصور .. الرمثا تلتحق بمسيرات المتعطلين عن العمل باتجاه العاصمة عمان بالاسماء .. إحالة عدد من الضباط في الامن العام للتقاعد الضمان: مؤسّسات المجتمع المدني مُلزَمة بشمول موظّفيها بالضمان ارتفاع عدد شهداء "انفجار السلط" الى(5) شهداء بوفاة الملازم أول عمر الرحامنة مرتب امن وقائي اغلاقات وتحويلات مرورية في عمّان - أسماء ارتفاع درجات الحرارة الايام الثلاثة المقبلة - تفاصيل (3) إصابات خطيرة لمصابي حادثة انفجار اسطوانة غاز اثناء محاولة شخص الانتحار في المفرق البنك المركزي يرد على معلومات حول ملكية الوزير الحموري للأسهم و يؤكد : كل ما تم تداوله غير صحيح رئيس الديوان الملكي «يمتصّ» غضب المحتجين الأردنيين بشعار «الوظيفة حق»… ويحرج حكومة الرزاز حالة الطقس ودرجات الحرارة العظمى والصغرى ليوم السبت 23/2/2019 ترجيح عدم انعقاد الجلسة الافتتاحية في قضية «الدخان» الأسبوع الحالي “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” “البرلمانات العربية” تعقد مؤتمرها بعمان لنصرة القدس وكالات التصنيف الائتماني: الدين العام الأردني سجل 96 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط»
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
Friday-2018-05-24 | 12:38 pm

هبوب الجنوب يكتب : الى الكباريتي

هبوب الجنوب يكتب : الى الكباريتي

جفرا نيوز - كتب - هبوب الجنوب

قال رئيس الوزراء الأسبق عبدالكريم الكباريتي في معرض حديثه أثناء اجتماع للبنك الأردني الكويتي : (لاقادرين انجيب استثمار ولا قادرين انوطن الاستثمار المحلي ) ، وكان ذلك بمثابة نقد واضح وصريح لحكومة الملقي وللإجراءات التي تتبعها .
حسنا ماذا تفعل النخب في الأردن ؟ أقصد رؤساء الوزارات السابقون ماذا يفعلون ؟ يمارسون النقد وأحيانا يقودون الجاهات الكبيرة وبعضهم يشيد بمناقب العشائر والوحدة الوطنية ولديهم مرافق وسائق , ولديهم بنزين مجاني واتصالات مجانية وأحيانا يصبحون رؤساء لمجالس الإدارات برواتب فلكية والمرسيدسات التي يمتطونها من الدولة وكلهم يسكنون فللا فارهة , ولا يوجد واحد منهم سكن شقة مثلا .
لكن أحدا منهم لم يتجرأ على انتقاد الوضع الحالي علنا وتشخيص المرحلة لم يتجرأ أي واحد منهم على الصراخ , ووضع يده على الجرح كلهم بلا استثناء هادئون متزنون وقورون كلهم بلا استثناء يملكون مزارع خارج عمان أو شققا فارهة في العقبة ..أو شركات مساهمة للأولاد
ماذا قدمتم للأردن ؟ إبراهيم هاشم رئيس وزراء الوحدة مع العراق قدم دمه في بغداد ..واستشهد بطريقة وحشية , وهزاع دافع عن الوطن والمعتقد والمبدأ ..فكان مصيره أن تناثرت عظامه في سماء العبدلي ..لكنه صعد لله شهيدا مكتملا ..مؤديا لكل فرائضه القومية والوطنية , ووصفي ايقونة الوطن وعشق البنات صاغ المرحلة بالبارود والدم وقال للطلقة الغادرة مستقرك القلب ..والموت ولا الدنية أنتم ماذا فعلتم أيها السادة النحب ؟
ولنبدأ بدولة السيد (ابو عون) وليعذرنا إن غضبنا , فهذا الكلام يأتي في إطار العتب وليس الهجوم أو الكره كسرت وجدان الناس وميولها القومية , حين حزنت على حسين كامل ووصفت نظام صدام بأنه لايحترم كرامة الإنسان حين تمت تصفية حسين كامل في ضواحي بغداد وتبين فيما بعد أن صدام كان رئيسا من طراز مختلف فقد تم اغتياله بطريقة وحشية وشنق مدججا بالكرامة والعروبة ولم يخن العراق ولا المباديء ولا الحزب ورفعت الدعم عن الخبز وأشعلت الجنوب وكله وفي زمنك الجميل جميعنا اعتقلنا وأطلق سميح البطيخي يده ولم يترك حزبيا ولا صحفيا ولا معارضا إلا وأقام عليه حدود المزاج وحدود العصبية وحدود النزق ...
هل أبوح أكثر ..دللت كل صحفي من (المؤلفة) قلوبهم وأوغلت سهام الحكومة في أولاد البلد وفي كل حرف حر وقومي ونظيف وتأتي يا رفيقنا وتنتقد الحكومة وهل زمنك كان مثلا أفضل من زمن الملقي ؟ فماذا فعلتم أيها السادة النجب ؟
فأولادكم في احسن المراكز والدولة تغطي الإتصالات ولكم مخصصات وبنزينكم مجاني ومنازلكم هي هدايا دفعت من ضرائب الغلابى والمساكين هل قام واحد منكم بزيارة عزاء (للغوارنه) الذين يلتحفون الحزن الان بعد أن خطف الموت أولادهم في انفجار الصوامع هل تنازل واحد منكم عن نصف رصيده أو ربعه لإطعام الجوعى في الجنوب أو لدفع ثمن أقساط طلبة الجامعات الذين تركوا مقاعد الدراسة لأن الوالد لم يعد يملك ثمن القسط وهل ألفتم في سباتكم ولو منشورا واحدا عن مفهوم الدولة المدنية مثلما فعل راشد الغنوشي مثلا ؟
أستثني سمير الرفاعي حتى لا أظلمه , فهو ما زال ينتقد الوضع الحالي ويطوف في مدن المملكة , ويحاول أن يخرج من إطار رئيس سابق إلى مواطن فاعل لكن من هم دون ذلك مجرد حالات من الرفاه والدعة والسكينة .
سيدي دولة الرئيس ..
أنت في بنكك الان وتنتقد يحق لك ذلك ..لكن في الأغوار هنالك أمهات فقدن الأولاد وفي الجنوب هنالك أفواه ربما تشتهي الدجاج فقد تعبت من الوجبات الرخيصة هنالك شعب أطفأ الفقر نواظره فغدا مثل أبي ذر الغفاري يلتحف الصبر والإيمان ومن دون غطاء يستر صدره العاري لحظة الإغفاءة الأخيرة ..
السلام عليك يا وصفي التل يا بن دمي يا ابن الشامخات من أمتي ويا أيها الجسور النبيل السلام عليك أنك كنت منا وأورثتنا بعضا من الحقائق التي علينا فردها الان دون خجل فقد دفعت دمك ثمنا للحقيقة .
السلام عليك يا وصفي واعلم ..أنهم لم ولن يصلوا إليك فأنت كوكب متفرد في هذا الكون لكن روحك أرقبها كل يوم تطوف على الأردن ، على عيالنا العجارمه على البدو (وبني حسن) على الكركية على المفرق ،على الشمال ، وعلى كل قرية ومدينة أرقب روحك يا ابن دمي فأنت الملهم وستبقى كذلك