اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-05-24 | 04:36 pm

الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان

الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان

جفرا نيوز - تأثرت المملكة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة أدت الى ارتفاع على درجات الحرارة، ترافقت مع رياح شرقية جافة زادت من الإحساس بهذا الارتفاع في الحرارة.
وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه في العاصمة عمان سجلت أقصى درجة حرارة عظمى يوم السبت 9ر37 درجة، وفي محطة دير علا سجلت أقصى درجة حرارة عظمى يوم الجمعة 45، أما في خليج العقبة فقد سجلت أعلى درجة حرارة يوم الجمعة حيث بلغت 44 درجة.
وفيما يتعلق بالحالة الجوية للأسبوع الثاني من الشهر الفضيل، أشار المومني إلى أن المملكة تتأثر بكتلة هوائية معتدلة وكتلة هوائية أخرى حارة نسبياً حيث تكون الأجواء يومي الخميس والجمعة معتدلة بوجه عام في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة.
ومع بداية الأسبوع القادم ترتفع درجات الحرارة مجدداً لتصبح الأجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.
وأفاد المومني أن النماذج العددية تبين أن يوم الاثنين القادم ستتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي الى ظهور غيوم متوسطة وعالية وتتساقط زخات خفيفة متفرقة من المطر، تترافق مع نشاط على الرياح تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
واعتباراً من يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الاعتيادية لتنخفض تدريجياً، وتكون الأجواء معتدلة في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.
واشار إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل النشرة الجوية وتحديثها، من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأرصاد الجوية أو الصفحة الرسمية على موقع "فيسبوك" وتطبيق الهواتف الذكية.
وحذر المومني المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والعقبة، والتزود بكميات مناسبة من الماء خلال فترة الإفطار، والتقليل من الوجبات الغذائية التي تحتوي أملاح خاصة في أوقات السحور، ومحاولة تجنب الإجهاد والتعب خلال الصيام.