شريط الأخبار
رسومات غامضة على الجدران في العقبة تثير غضب الاهالي و مطالبات بمحاسبة سلطة العقبة الأمن: على الراغبين بالسفر الى سوريا التواجد قبل الثالثة مساء موظفو الجمارك يعملون ليلاً نهاراً بضغط كبير و مدير عام الجمارك يجلس بمكتبه الفاخر (صور) "كركيون" يوجهون تساؤلات لوزير الاشغال العامة ..لماذا مشروع إسكان العدنانية جرى تجميده منذ سنوات (وجع الروح) الزميل احمد سلامه الى البحرين نقل (23) طالباً من مدرسة حرثا للمستشفى بعد ظهور اعراض جانبية اثر اعطاءهم مطاعيم الصيادلة تبدأ حملة مقاطعة لشركات التأمين غير الملتزمة بأسس التعاقد أول اردني دخل الى سوريا بعد فتح حدود "جابر" يروي تفاصيل رحلته الى دمشق المحكمة الإدارية ترفض طلب إعادة فتح مدرسة خاصة اغلقتها التربية في مرج الحمام القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات امنية في سحاب و نزال وام الحيران اربد : سيدة تعتدي بالضرب على ممرضة في مستشفى الاميرة بسمة مسيرة غاضبة غداً الجمعة من أمام "النقابات" للمطالبة بـ"الباقورة والغمر" الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك
عاجل
 

الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان

جفرا نيوز - تأثرت المملكة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة أدت الى ارتفاع على درجات الحرارة، ترافقت مع رياح شرقية جافة زادت من الإحساس بهذا الارتفاع في الحرارة.
وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه في العاصمة عمان سجلت أقصى درجة حرارة عظمى يوم السبت 9ر37 درجة، وفي محطة دير علا سجلت أقصى درجة حرارة عظمى يوم الجمعة 45، أما في خليج العقبة فقد سجلت أعلى درجة حرارة يوم الجمعة حيث بلغت 44 درجة.
وفيما يتعلق بالحالة الجوية للأسبوع الثاني من الشهر الفضيل، أشار المومني إلى أن المملكة تتأثر بكتلة هوائية معتدلة وكتلة هوائية أخرى حارة نسبياً حيث تكون الأجواء يومي الخميس والجمعة معتدلة بوجه عام في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة.
ومع بداية الأسبوع القادم ترتفع درجات الحرارة مجدداً لتصبح الأجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.
وأفاد المومني أن النماذج العددية تبين أن يوم الاثنين القادم ستتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي الى ظهور غيوم متوسطة وعالية وتتساقط زخات خفيفة متفرقة من المطر، تترافق مع نشاط على الرياح تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
واعتباراً من يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الاعتيادية لتنخفض تدريجياً، وتكون الأجواء معتدلة في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.
واشار إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل النشرة الجوية وتحديثها، من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأرصاد الجوية أو الصفحة الرسمية على موقع "فيسبوك" وتطبيق الهواتف الذكية.
وحذر المومني المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والعقبة، والتزود بكميات مناسبة من الماء خلال فترة الإفطار، والتقليل من الوجبات الغذائية التي تحتوي أملاح خاصة في أوقات السحور، ومحاولة تجنب الإجهاد والتعب خلال الصيام.