جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا
شريط الأخبار
المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة الرزاز : اسطول النقل في العاصمة عمان سيتعزز بالباص السريع مطلع عام 2021 بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين
عاجل
 

الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا


جفرا نيوز
أكدت مصادر أردنية أن وقف إطلاق النار في الجنوب الغربي السوري متماسك، ولا توجد أي تحركات عسكرية من جانب جيش النظام السوري تشير إلى قرب عودة تفجر الأوضاع العسكرية.
ونقل موقع 24 الامارات عن المصادر قولها أن : "الأردن تلقى مؤخراً ضمانات من الأطراف الضامنة في اتفاق خفض التصعيد بالجنوب السوري على الإبقاء على الأوضاع الميدانية والعسكرية في الجنوب كما هي دون تغيير".
وأوضحت أن "هناك التزاماً من جميع الأطراف في الجنوب بالاتفاق".
في السياق نفت مصادر سورية معارضة أن "تكون هناك حشودات من قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية المساندة في الجنوب السوري"، معتبرة أن ما يشهد الجنوب مؤخراً اشتباكات متقطعة تشنها المليشيات الإيرانية وبعض وحدات قوات النظام السوري بين الحين والآخر، على مناطق سيطرة المعارضة السورية، هي مجرد "مناوشات محدودة"، والتي لا ترقى إلى درجة "الهجوم" الذي يمكن أن يحقق نتائج ملموسة على الأرض.
وأكد القيادي بالفرقة الأولى مشاه التابعة للجيش الحر أبو جعفر ممتنة أن "خطوط التماس لم تشهد أي تحركات عسكرية من قبل قوات النظام السوري والمليشيات الايرانية المساندة له غير اعتياديه".
بيد أن ممتنة قال إن "هذا لا يعني أن هناك تحركات للمليشيات على شكل خلايا تقوم بعمليات اغتيالات وتفجيرات، إلا أنه قال إنها غير فاعلة على الأرض، ولا يمكن أن تحدث فرقاً في المعادلة العسكرية".
كما نفى قائد فصيل تجمع توحيد الامة التابع للجيش السوري الحر خالد الفراج لـ24 "ملاحظة مراقبات الفصيل العسكرية "تحركات أو حشودات لقوات النظام في الجنوب الغربي السوري".
وكان ممثلون عن الأردن وأميركا وروسيا وقعوا في عمان في 12 تشرين الثاني الماضي على تأسيس منطقة خفض تصعيد مؤقتة جنوب سوريا، تتويجاً لاتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، الذي أعلن من عمان أيضاً في تموز الماضي.