شريط الأخبار
الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية
عاجل
 

الفحيص تشكو وزير البلديات !

جفرا نيوز - شكا رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر أمام نائب رئيس الوزراء المهندس جمال الصرايرة تجاوز وزير البلديات المهندس وليد المصري لمجلس بلدية الفحيص المسؤول المباشر عن تنظيم المدينة ومخاطبته هندسة البلديات لتنظيم اراضي الفحيص المقام عليها مصنع الاسمنت.
وقال حتر خلال كلمته مساء أمس في الاحتفال الذي نظمه نادي شباب الفحيص بمناسبة عيد الاستقلال الثاني والسبعين والذي اقيم على مسرح القناطر أن الفحيص تفاجأت عشية عيد الإستقلال المجيد قيام وزير البلديات بتوجيه كتاب الى هندسة البلديات لتنظيم أراضي الفحيص المقام عليها مصنع الإسمنت لغايات مشاريع شركة لافارج العقارية غير المدروسة, التي لم تراعي حقوق الفحيص وأهلها وحجم تضحياتهم ومعاناتهم مع ملوثات الإسمنت واضرارها الصحية والمادية من أجل الوطن وبنائه، منذ عام 1951.
وأضاف أن قرار الوزير يشكل، برأينا، انتهاكا لحقوق الفحيص كمدينة ومجتمع, وحقهم بصياغة مشروع مدينتهم التي تعمل البلدية على انجازه مع المجتمع في إطار رؤية ومخطط شمولي متكامل، وفق أسسٍ ومعاير هندسية وفنية مدروسة، تستند الى خططٍ ودراساتٍ شاملة، تَعلمُ الوزارة نفسها بأنها قيد الدراسة والإنجاز.
كما يمثل القرارَ أيضا تجاوزاً للقانون الذي يمنح المُجتمع ومؤسساته المنتخبة الولاية على تقرير استخدامات الأراضي داخل حدود مدينتهم الإدارية, وتنظيمها وفق مخططات هيكلية شاملة ومدروسة.
وقال حتر كلنا أمل نحن أهالي الفحيص, ونحن نحتفل بعيد الإستقلال الوطني المجيد, أن لا تسمح الحكومة بمصادرة حقوق أهل الفحيص بأرضهم التي استملكت عام 1951 لغايات النفع العام الوطني, ولا بتجاوز القوانين التي تحكُم عمل شركات التعدين مثل لافارج ولا يجوز أن يكافأ أهلُها بعد 65 عام من التضحية والإثار, بمصادرة مُستقبل مدينتهم وتهيدد مشروع تطورها وديمومة مجتمعها وعطائها الوطني المتميز
وأكد أن الفحيص, مدينة أردنية يعود تاريخها الى 800 عامٍ قبل الميلاد, تربض على جبال البلقاء الأبية وهي خاصرة عاصمتنا الحبيبة, وتنعم منذ تاسيس المملكة الحديث بجوار القصور الملكية العامرة, وما زالت حتى اليوم تحضى بظل ورعاية صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وهي صغيرة بمساحتها وبعدد سكانها, كبيرة بتاريخها وبإرثها وعطائها الوطني وتقدم منذ سنوات طويلة نموذجا متميزا بالمبادرات الخلاقة والعمل الوطني, وعطائها المتميز ولم يزل على مَرِ تاريخها الطويل.
واكد نائب رئيس الـوزراء ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء المهندس جمال الصرايرة ان استقلالنا لم يكن يوما، شكلا من الاستقلال عن قضايا الأمة، ولا تقاطع بين الأدوار القومية والثوابت الوطنية إنما هو احتفاء بالمشروع القومي والفكري الذي حمله الهاشميون، على أرضية صلبة من الإيمان بالمشترك الإنساني، وتكريس للوحدة الوطنية.
واضاف الصرايرة إن الشعوبَ التي تعتز بمناسباتِها شعوب تنتمي إلى منجزاتِها وتحرصُ على ما تحققَ على ثرى أوطانِها، والأممَ التي احتفظَ بها التاريخُ في ذاكرتهِ نماذجَ للصمود والتحدي، هي الأممُ التي أقامت التوازنَ بين متطلباتِها الوطنية وأدوارِها القومية وهي معادلة ادركها الاردن َ فأقام التوازن بين المطلبين.مشيرا ان الاستقلال هو استقلال للفكر، وتحرره من براثن التبعية والتضليل. الاستقلال مسيرة من البناء، تتطلب منا إدارة الموارد وتحويل التحديات فرصا للإبداع والاستقلال سلطات تتكامل لتبني الوطن، وتتعاون في خدمته.