شريط الأخبار
الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية
عاجل
 

«الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي

جفرا نيوز - إثر استجواب من ديوان المحاسبة، أوقفت وزارة الصحة علاوة خطورة العمل عن مساعدي صيادلة من جهة واسترجاعها بأثر رجعي من جهة أخرى، حيث بدأت وزارة الصحة باقتطاع مبلغ 20 دينارا بأثر رجعي شهريًا، كانت منحت لـ «620» مساعد صيدلي عاملين في وزارة الصحة قبل 5 سنوات تحت مسمى علاوة « خطورة عمل « والتي صدرت لعدد من المهن الطبية من بينها مساعدو الصيادلة، إلا أن مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية انديره عويس قالت في تصريح صحفي إن قرار وقف العلاوة من وزارة الصحة هو استيضاح ديوان المحاسبة، مؤكدة أن قرار العلاوة صدر قبل 10 سنوات لـ 620 مساعد صيدلي وأوضحت أن المبلغ المطلوب اقتطاعه لاستيراد العلاوات من مساعدي الصيادلة يقارب نحو الـ 803 آلاف دينار.
القرار أرخى بارتباك كبير سواء على الإداريين الماليين في الوزارة أو على المتضررين، حيث كشفت مصادر في الوزارة أن عددا كبيرا من الماليين يجدون أنه من الغبن والاجحاف استرداد علاوة كانت منحت لهم من الوزارة ويرون أن الوقف فقط كفيل بحل الاشكالية دون الاقتطاع بأثر رجعي.
ورأت مصادر في وزارة الصحة أن اقتطاع العلاوة باثر رجعي موضوع مربك للمساعدين؛ لأن رواتبهم قليلة جدا ولا تحتمل نقصان أكثر مما هي عليه في ضوء ارتفاع الاسعار وفي ضوء الازمة الاقتصادية التي يعانيها المواطن، مؤكدة ان العلاوة صرفت لهم بقرار من الوزارة مؤكدين أن العلاوة لم توقف إلا على مساعدي الصيادلة فقط .
وبينت المصادر أن ديوان المحاسبة بامكانه وقف العلاوة، ولكن دون اقتطاعها بأثر رجعي أما ديوان المحاسبة فيجد أن هذه العلاوة في غير مكانها وأنها حق غير شرعي، ويجب ايقافها واستردادها على مدى خمس السنوات المقبلة