جفرا نيوز : أخبار الأردن | «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي
شريط الأخبار
احالة الفريق الحباشنة للتقاعد واللواء الجابر اقوى المرشحين لخلافته في الخدمات الطبية تفاصيل إعتداء مسلحون على أردني في درعا وسلبه ماله ! إعفاء 75٪؜ من الغرامات لمن دفع الاصل الضريبي ضبط 80 تنكة زيت مغشوش في لواء الكورة اعضاء مجلس بلدي الزرقاء يعلقون جلساتهم لضعف اداء الرئيس "كناكرية"و"المعشر"حلقة وصل صندوق النقد مع النواب ويحملان افكاره والاخير لجىء للاعيان لإلغاء تعديلات النواب .. تفاصيل مجلس الشراكة الزراعي يصعد ضد التراجع عن اعفاء القطاع من الضريبة المعشر : صندوق النقد ابلغنا ان قانون الضريبة اُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب الحمود يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل الاعيان يرفض تعديلات ضريبة الدخل ويعيد القانون للنواب الملك يزور الجامعة الهاشمية بمحافظة الزرقاء (صور) تكفيل جميع الموقوفين بقضية خريبة السوق جفرا تكشف كيف خططت الملكية الاردنية لفصل (97) موظفاً من "الاجنحة الملكية" تعسفياً ؟ "التربية" تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية .. صور تفاصيل جديدة حول الـ (100) مليون دولار التي قدمتها الإمارات للأردن "صمت" على جبهة النقابات بعد "الضريبة" وبيان للمعلمين يصف الرزاز بـ"المندوب السامي" القبض على (11) شخصاً و ضبط كميات من الاسلحة بمداهمات امنية لمكافحة المخدرات .. صور ترحيل أكثر من (170) عائلة في عجلون تقطن في مجاري السيول و الأودية ‘‘الأعيان‘‘ يقر اليوم ‘‘الضريبة‘‘ والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة "الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة
عاجل
 

«الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي

جفرا نيوز - إثر استجواب من ديوان المحاسبة، أوقفت وزارة الصحة علاوة خطورة العمل عن مساعدي صيادلة من جهة واسترجاعها بأثر رجعي من جهة أخرى، حيث بدأت وزارة الصحة باقتطاع مبلغ 20 دينارا بأثر رجعي شهريًا، كانت منحت لـ «620» مساعد صيدلي عاملين في وزارة الصحة قبل 5 سنوات تحت مسمى علاوة « خطورة عمل « والتي صدرت لعدد من المهن الطبية من بينها مساعدو الصيادلة، إلا أن مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية انديره عويس قالت في تصريح صحفي إن قرار وقف العلاوة من وزارة الصحة هو استيضاح ديوان المحاسبة، مؤكدة أن قرار العلاوة صدر قبل 10 سنوات لـ 620 مساعد صيدلي وأوضحت أن المبلغ المطلوب اقتطاعه لاستيراد العلاوات من مساعدي الصيادلة يقارب نحو الـ 803 آلاف دينار.
القرار أرخى بارتباك كبير سواء على الإداريين الماليين في الوزارة أو على المتضررين، حيث كشفت مصادر في الوزارة أن عددا كبيرا من الماليين يجدون أنه من الغبن والاجحاف استرداد علاوة كانت منحت لهم من الوزارة ويرون أن الوقف فقط كفيل بحل الاشكالية دون الاقتطاع بأثر رجعي.
ورأت مصادر في وزارة الصحة أن اقتطاع العلاوة باثر رجعي موضوع مربك للمساعدين؛ لأن رواتبهم قليلة جدا ولا تحتمل نقصان أكثر مما هي عليه في ضوء ارتفاع الاسعار وفي ضوء الازمة الاقتصادية التي يعانيها المواطن، مؤكدة ان العلاوة صرفت لهم بقرار من الوزارة مؤكدين أن العلاوة لم توقف إلا على مساعدي الصيادلة فقط .
وبينت المصادر أن ديوان المحاسبة بامكانه وقف العلاوة، ولكن دون اقتطاعها بأثر رجعي أما ديوان المحاسبة فيجد أن هذه العلاوة في غير مكانها وأنها حق غير شرعي، ويجب ايقافها واستردادها على مدى خمس السنوات المقبلة