توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الامن العام : المواطن الذي عثر عليه في بركة بدير علا مات غرقا ولا اثار لاصابات "مكافحة الفساد" وأمانة النواب تنفيان الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2018-05-26 | 05:42 pm

عمان الأغلى عربيا

عمان الأغلى عربيا

جفرا نيوز - وضع تقرير حديث العاصمة الأردنية عمان في المرتبة الأولى بين المدن الاغلى تكلفة معيشة في الوطن العربي.
كما جاءت عمان ضمن اغلى 30 مدينة في العالم، محتلة المركز (28 عالميا) لتكون اغلى من مدن عالمية مثل واشنطن و"سانفرانسيسكو" وغيرها.
وقارنت الدراسة الصادرة عن مجلة الإيكونيميست الأسبوعية الشهيرة الصادرة من لندن، بين أسعار150 سلعة وخدمة في 133 مدينة حول العالم.
ووجد التقرير ان كلفة المعيشة هبطت في مدن أمريكا الشمالية واشتعلت في مدن اسيوية وأوروبية.
عربيا جاءت عمان في المرتبة الأولى (28 عالميا) ، وبفرق شاسع عن اقرب مدينة في التقرير وهي أبو ظبي التي احتلت المركز (62 عالميا) ، ثم دبي (66 عالميا) ، المنامة (93 عالميا ) ، الدوحة (101عالميا) ، الكويت (101 عالميا مكرر) ، الخبر (107 عالميا) مسقط (107 عالميا مكرر ) جدة (107 عالميا مكرر).
عالميا كانت سنغافورة الاغلى ، تلاها باريس ، ثم زيورخ ، هونغ كونغ ، أوسلو ، جنيف ، سول ، كوبنهاجن ، تل ابيب ، سيدني.
ففي منطقة اسيا والمحيط الهادئ مثلا كانت سنغافورة الاغلى عالميا واسيويا، تلاها هونغ كونغ (4 عالميا) ، ثن سول (6 عالميا) فسيدني (10 عالما ) وطوكيو (11 عالميا).
اما في أوروبا الغربية فكانت باريس الاغلى (2 عالميا) وزيورخ (2 عالميا مكرر) ، أوسلو (5 عالميا) جينيف (6عالميا) كوبنهاجن ( 8 عالميا) .
اما في أمريكا الشمالية فكانت نيويورك الاغلى (13 عالميا) تلاها لوس انجليس (14 عالميا) ، مينابولس (26 عالميا) واشنطن (37 عالميا ) سانفرانسيسكو (37 عالميا)
اما في منطقة افريقيا وجنوب الصحراء فجاءت نيروبي الأولى (77 عالميا) ، ثم أبيدجان (79 عالميا) ، داكار (105) ، جوهانسبرغ (105 عالميا).
وفي الدول اميركا الجنوبية جاءت مكسيكو سيتي في المرتبة الأولى (59 عالميا ) ثم مونتفيديو (62 عالميا ).
في أوروبا الشرقية كانت الأولى براغ الاغلى (82 عالميا) تلاها موسكو (86) فبراغ (95) ثم بلغراد (98 عالميا).