شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية
عاجل
 

عمان الأغلى عربيا

جفرا نيوز - وضع تقرير حديث العاصمة الأردنية عمان في المرتبة الأولى بين المدن الاغلى تكلفة معيشة في الوطن العربي.
كما جاءت عمان ضمن اغلى 30 مدينة في العالم، محتلة المركز (28 عالميا) لتكون اغلى من مدن عالمية مثل واشنطن و"سانفرانسيسكو" وغيرها.
وقارنت الدراسة الصادرة عن مجلة الإيكونيميست الأسبوعية الشهيرة الصادرة من لندن، بين أسعار150 سلعة وخدمة في 133 مدينة حول العالم.
ووجد التقرير ان كلفة المعيشة هبطت في مدن أمريكا الشمالية واشتعلت في مدن اسيوية وأوروبية.
عربيا جاءت عمان في المرتبة الأولى (28 عالميا) ، وبفرق شاسع عن اقرب مدينة في التقرير وهي أبو ظبي التي احتلت المركز (62 عالميا) ، ثم دبي (66 عالميا) ، المنامة (93 عالميا ) ، الدوحة (101عالميا) ، الكويت (101 عالميا مكرر) ، الخبر (107 عالميا) مسقط (107 عالميا مكرر ) جدة (107 عالميا مكرر).
عالميا كانت سنغافورة الاغلى ، تلاها باريس ، ثم زيورخ ، هونغ كونغ ، أوسلو ، جنيف ، سول ، كوبنهاجن ، تل ابيب ، سيدني.
ففي منطقة اسيا والمحيط الهادئ مثلا كانت سنغافورة الاغلى عالميا واسيويا، تلاها هونغ كونغ (4 عالميا) ، ثن سول (6 عالميا) فسيدني (10 عالما ) وطوكيو (11 عالميا).
اما في أوروبا الغربية فكانت باريس الاغلى (2 عالميا) وزيورخ (2 عالميا مكرر) ، أوسلو (5 عالميا) جينيف (6عالميا) كوبنهاجن ( 8 عالميا) .
اما في أمريكا الشمالية فكانت نيويورك الاغلى (13 عالميا) تلاها لوس انجليس (14 عالميا) ، مينابولس (26 عالميا) واشنطن (37 عالميا ) سانفرانسيسكو (37 عالميا)
اما في منطقة افريقيا وجنوب الصحراء فجاءت نيروبي الأولى (77 عالميا) ، ثم أبيدجان (79 عالميا) ، داكار (105) ، جوهانسبرغ (105 عالميا).
وفي الدول اميركا الجنوبية جاءت مكسيكو سيتي في المرتبة الأولى (59 عالميا ) ثم مونتفيديو (62 عالميا ).
في أوروبا الشرقية كانت الأولى براغ الاغلى (82 عالميا) تلاها موسكو (86) فبراغ (95) ثم بلغراد (98 عالميا).