"مكافحة الفساد" تنفي الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2018-05-27 | 01:56 pm

2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان

2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان

جفرا نيوز - أكدت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي أن المديرية العامة للدفاع المدني تعاملت من خلال كافة مراكزها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضـان المبارك مع (2644) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (744) إصابة مختلفة و ( 11 ) حالات وفاة .
وأفادت إدارة الإعلام بأن حوادث الإطفاء بلغت ( 1757) حادثاً من المجموع الكلي للحوادث ونتج عنها (43) إصابة ، في حين بلغ عدد حوادث الإنقاذ (887) حادثاً نتج عنها (701) إصابة و(11) حالات وفاة ناتجة في معظمها عن حوادث السير, في حين بلغ عدد الحالات المرضية (6392) حالة نتج عنها (112) وفاة.
وبما أن الحالات المرضية كانت أعلى نسبة تم التعامل معها فان إدارة الإعلام تهيب بالمواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرضى القلب والسكري والضغط توخي الحيطة والحذر في ظل طول فترة الصيام تجنباً لوقوع أي طارئ لا قدر الله .
كما دعت إدارة الإعلام المواطنين ضرورة الابتعاد عن السرعات العالية وعدم قيادة المركبة في حالات الشعور بالتعب أو الإرهاق خصوصاً في فترة ما قبل الإفطار.
وقالت إدارة الإعلام أن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم خلال شهر رمضان المبارك بتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء وذلك من خلال استقبال كافة البلاغات وعلى مدار الساعة وفي أي مكان على هاتف الطوارئ الموحد (911) عند حدوث أي طارئ لا قدر الله متمنين للجميع صياماً مقبولا بعيداً عن أي حوادث خلال هذا الشهر الفضيل .