طقس ربيعي ودرجات الحرارة تتجاوز معدلاتها أردني بلا جواز سفر في السجون السورية الأردن يشارك بالقمة العربية الطارئة في مكة توقيف المعتديين على الطبيبة روان أسبوعا أبناء الزرقاء يخرجون بوقفة عفوية خلف القيادة الهاشمية _ صور المعايطة يلتقي الشباب الحزبي في حوار مفتوح حول الفكر المتطرف واشنطن تعلن أول إجراءات صفقة القرن 4 اعتداءات على أطباء خلال أسبوع تضامن أردني إماراتي لمواجهة تحديات أمنهما واستقرارهما منتجع "كراون بلازا البترا" يمد يد العون والمساعدة للأسر العفيفة في لواء البترا حملة النظافة الوطنية تعود الاثنين حملة لسداد ديون الغارمين معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز ! رؤساء لجان المخيمات يؤكدون أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية الافراج عن مالك قناة الاردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة الحموز بالكفالة عضوي مجلس نقابة الصحفيين "المحارمة وغبون" : التوقيف بقضايا النشر عقوبة مسبقة مرفوضة المصري وبلدية جرش يوزعون الطرود الخيرية على فلاش الكاميرات !! ابناء المخيمات بصوت واحد نتحرك ونحشد من اجل القدس وفلسطين ونحن مع الدولة شركة تأمين تعلن عن شاغر الاوقاف: 6500 حاجاً استلموا تصاريحهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2018-05-27 | 01:56 pm

2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان

2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان

جفرا نيوز - أكدت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي أن المديرية العامة للدفاع المدني تعاملت من خلال كافة مراكزها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضـان المبارك مع (2644) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (744) إصابة مختلفة و ( 11 ) حالات وفاة .
وأفادت إدارة الإعلام بأن حوادث الإطفاء بلغت ( 1757) حادثاً من المجموع الكلي للحوادث ونتج عنها (43) إصابة ، في حين بلغ عدد حوادث الإنقاذ (887) حادثاً نتج عنها (701) إصابة و(11) حالات وفاة ناتجة في معظمها عن حوادث السير, في حين بلغ عدد الحالات المرضية (6392) حالة نتج عنها (112) وفاة.
وبما أن الحالات المرضية كانت أعلى نسبة تم التعامل معها فان إدارة الإعلام تهيب بالمواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرضى القلب والسكري والضغط توخي الحيطة والحذر في ظل طول فترة الصيام تجنباً لوقوع أي طارئ لا قدر الله .
كما دعت إدارة الإعلام المواطنين ضرورة الابتعاد عن السرعات العالية وعدم قيادة المركبة في حالات الشعور بالتعب أو الإرهاق خصوصاً في فترة ما قبل الإفطار.
وقالت إدارة الإعلام أن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم خلال شهر رمضان المبارك بتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء وذلك من خلال استقبال كافة البلاغات وعلى مدار الساعة وفي أي مكان على هاتف الطوارئ الموحد (911) عند حدوث أي طارئ لا قدر الله متمنين للجميع صياماً مقبولا بعيداً عن أي حوادث خلال هذا الشهر الفضيل .