جفرا نيوز : أخبار الأردن | 2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان
شريط الأخبار
بالاسماء - مصليات وأسماء خطباء عيد الأضحى المبارك في المملكة فتح باب التجنيد في سلاح الجو الملكي الاتحاد الاوروبي يطلق حملة شباب جيل ابادر داودية : بعض مساجد المملكة خارج سيطرة الدولة تأجيل مواعيد امتحان الكفاية للغة العربية حتى اشعار آخر وزير المالية: مراجعة شاملة لكافة الاليات بهدف تسهيل الإجراءات على المستثمرين من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم
 

2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان

جفرا نيوز - أكدت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي أن المديرية العامة للدفاع المدني تعاملت من خلال كافة مراكزها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضـان المبارك مع (2644) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (744) إصابة مختلفة و ( 11 ) حالات وفاة .
وأفادت إدارة الإعلام بأن حوادث الإطفاء بلغت ( 1757) حادثاً من المجموع الكلي للحوادث ونتج عنها (43) إصابة ، في حين بلغ عدد حوادث الإنقاذ (887) حادثاً نتج عنها (701) إصابة و(11) حالات وفاة ناتجة في معظمها عن حوادث السير, في حين بلغ عدد الحالات المرضية (6392) حالة نتج عنها (112) وفاة.
وبما أن الحالات المرضية كانت أعلى نسبة تم التعامل معها فان إدارة الإعلام تهيب بالمواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرضى القلب والسكري والضغط توخي الحيطة والحذر في ظل طول فترة الصيام تجنباً لوقوع أي طارئ لا قدر الله .
كما دعت إدارة الإعلام المواطنين ضرورة الابتعاد عن السرعات العالية وعدم قيادة المركبة في حالات الشعور بالتعب أو الإرهاق خصوصاً في فترة ما قبل الإفطار.
وقالت إدارة الإعلام أن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم خلال شهر رمضان المبارك بتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء وذلك من خلال استقبال كافة البلاغات وعلى مدار الساعة وفي أي مكان على هاتف الطوارئ الموحد (911) عند حدوث أي طارئ لا قدر الله متمنين للجميع صياماً مقبولا بعيداً عن أي حوادث خلال هذا الشهر الفضيل .