شريط الأخبار
الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية
عاجل
 

تنقلات في وزارة الخارجية (اسماء)

جفرا نيوز- قرر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إجراء تنقلات بين صفوف الدبلوماسيين .

وتوزعت مواقيت انتقال الدبلوماسيين إلى مواقع أعمالهم الجديدة بين شهري تموز إلى أيلول المقبلين وفق القرار الذي صدر يوم الأحد.

وقرر الوزير نقل الوزير المفوض رولان سمارة إلى العاصمة البحرينية المنامة، والمستشار عاصم عبابنة إلى نيويورك (نائباً لرئيس البعثة)، والمستشار ثروة نعيمات إلى مكسيكو سيتي، والمستشار دانا صوبر إلى لاهاي.

كما قرر نقل سكرتير أول علي عربيات إلى واشنطن، وسكرتير ثاني محمد بطاينة إلى نيوديلهي، وسكرتير ثاني حمزة معايطة إلى الرياض، وسكرتير ثاني فضيل مقابلة إلى الدوحة، وسكرتير ثاني مهند شداد قطيشات إلى نيويورك، وسكرتير ثاني رشا شومان إلى نيويورك، وسكرتير ثاني محمد عريقات إلى جنيف.

كما قرر نقل الملحق يحيي القرعان إلى بيروت، والملحق سفيان عبابنة إلى كانبيرا والملحق رياض عبابنة إلى بغداد، والملحق طلال مصاروة إلى طوكيو، والملحق نادين بشارات إلى سول، والملحق الشريف زيد بركاتي إلى نيوديلهي، والملحق عامر البطاينة إلى بكين، والملحق محمد القضاة إلى الرياض والملحق انور الصالح إلى جدة.

كما قرر الوزير نقل الملحق إيمان رواشدة إلى دبي، والملحق اسراء ابو شويمة إلى الكويت، والملحق أشرف القطارنة إلى الدوحة، والملحق ارشد المناصير إلى الرباط، والملحق عبدالله عبيدات إلى نيروبي، والملحق يزن الخطيب إلى أديس أبابا، كما تقرر نقل الملحق عبد الله الرفاعي إلى العاصمة المصرية القاهرة، ونقل الملحق مأمون الفقير إلى مسقط.

وسبق أن قرر الوزير نقل السكرتير أول عمر العبابنة إلى سنغافورة، والذي كان يعمل بمكتب الوزير.