جفرا نيوز : أخبار الأردن | العمل الشريف ليس عيبا
شريط الأخبار
مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة رئيس هيئة الاتصالات يوضح لجفرا الاسباب التي تستدعي حجب لعبة "بوبجي" في الاردن مستقبلاً المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة (اسماء) قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع "الباص السريع" في محيط الجامعة الاردنية مصدر حكومي : قرارات متوقعة اليوم بشأن تقريري «البحر الميت» تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغداً الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي .
عاجل
 

العمل الشريف ليس عيبا

جفرا نيوز - انا شاب عمري27 سنه حاصل على شهاده جامعيه . تخصص محاسبه . وكأي شاب اخذت ابحث عن عمل ولم اجد وكأني ابحث عن ابره في كومة قش . ومن قلة فرص العمل عملت في مخبز .بالاضافه عملت في محل خضراوات . ولم يخلو محل الا وعملت فيه . وطبعا كاي عمل غير ثابت يوم اعمل وعشرة لا .
وفي يوم جاء صديقي وقال لي يوجد فندق بحاجه لجرسون وانا اعتذر منك نظرا لان العمل هذا لا يليق لك بس هذا الموجود.
قلت له ومن قال لك اني لا اقبل به اعطني عنوان الفندق . وفعلا ذهب الى الفندق وقدمت طلبا قالوا هل تحمل شهاده قلت لهم نعم قالوا نعتذر منك لا يوجد عمل الا في قسم الخمور هل توافق قلت لا. لا اريد ان اعمل بالحرام . قالوا لا يوجد.عمل لك لكن يوجد عمل وظيفة جرسون ومسح الطاولات هل تقبل فيه . قلت نعم ما دام عمل شريف اقبل به .
وفعلا ذهبت ثاني يوم للعمل قال لي صاحب العمل راتبك بداية٣٥٠ دينار وافقت وبدات اعمل وكريم قال لي خذ واصبح يرتفع حتى وصل الى ٦٠٠ دينار بالاضافه للعمل الاضافي واكرامية من الزبائن وصل الى ١٠٠٠ دينار بالاضافه احيانا الزبائن يطلبون اكل لا ياكلونه يقول لي صاحب الفندق خذه لك. واصبحت بمده قصيره لي رصيد في البنك . وجاهز للزواج.
قلت لاهلي اريد ان تبحثوا لي عن عروس قالوا لي عليك اولا بترك عملك ماذا نقول للعروس.. العريس يعمل جرسون . قلت لهم لن اترك عملي . واذا العروس قبلت اهلا وسهلا واذا لم تقبل ساضل ابحث عن فتاه تقبل الزواج بي وبعملي. واشتد النقاش بيني وبين اهلي وامسكت الشهاده ومزقتها وقلت لا اريد شهادة لا اجد عمل فيها وهذا اخر قرار عندي لن اترك عملي من اجل فتاه . المشكله اهلي مصممين على تركي للعمل . وانا رافض لاني مرتاح بعملي انا بصراحه لا اخجل منه طالما انه عمل شريف . يا ريت تقولوا لي هل انا على حق ام اهلي اريد النصيحه منكم وشكرا لكم