وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الثلاثاء-2018-06-05 | 01:42 pm

العمل الشريف ليس عيبا

العمل الشريف ليس عيبا

جفرا نيوز - انا شاب عمري27 سنه حاصل على شهاده جامعيه . تخصص محاسبه . وكأي شاب اخذت ابحث عن عمل ولم اجد وكأني ابحث عن ابره في كومة قش . ومن قلة فرص العمل عملت في مخبز .بالاضافه عملت في محل خضراوات . ولم يخلو محل الا وعملت فيه . وطبعا كاي عمل غير ثابت يوم اعمل وعشرة لا .
وفي يوم جاء صديقي وقال لي يوجد فندق بحاجه لجرسون وانا اعتذر منك نظرا لان العمل هذا لا يليق لك بس هذا الموجود.
قلت له ومن قال لك اني لا اقبل به اعطني عنوان الفندق . وفعلا ذهب الى الفندق وقدمت طلبا قالوا هل تحمل شهاده قلت لهم نعم قالوا نعتذر منك لا يوجد عمل الا في قسم الخمور هل توافق قلت لا. لا اريد ان اعمل بالحرام . قالوا لا يوجد.عمل لك لكن يوجد عمل وظيفة جرسون ومسح الطاولات هل تقبل فيه . قلت نعم ما دام عمل شريف اقبل به .
وفعلا ذهبت ثاني يوم للعمل قال لي صاحب العمل راتبك بداية٣٥٠ دينار وافقت وبدات اعمل وكريم قال لي خذ واصبح يرتفع حتى وصل الى ٦٠٠ دينار بالاضافه للعمل الاضافي واكرامية من الزبائن وصل الى ١٠٠٠ دينار بالاضافه احيانا الزبائن يطلبون اكل لا ياكلونه يقول لي صاحب الفندق خذه لك. واصبحت بمده قصيره لي رصيد في البنك . وجاهز للزواج.
قلت لاهلي اريد ان تبحثوا لي عن عروس قالوا لي عليك اولا بترك عملك ماذا نقول للعروس.. العريس يعمل جرسون . قلت لهم لن اترك عملي . واذا العروس قبلت اهلا وسهلا واذا لم تقبل ساضل ابحث عن فتاه تقبل الزواج بي وبعملي. واشتد النقاش بيني وبين اهلي وامسكت الشهاده ومزقتها وقلت لا اريد شهادة لا اجد عمل فيها وهذا اخر قرار عندي لن اترك عملي من اجل فتاه . المشكله اهلي مصممين على تركي للعمل . وانا رافض لاني مرتاح بعملي انا بصراحه لا اخجل منه طالما انه عمل شريف . يا ريت تقولوا لي هل انا على حق ام اهلي اريد النصيحه منكم وشكرا لكم