جفرا نيوز : أخبار الأردن | بيع اناء زهور صيني اثري بـ 19 مليون دولار
شريط الأخبار
السفارة السعودية في الأردن توجه نداء لمواطنيها القبض على مطلوب اعتدى على حافلتين داخل احدى المجمعات في اربد مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية انخفاض طفيف على درجات الحرارة السبت والأحد المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر
عاجل
 

بيع اناء زهور صيني اثري بـ 19 مليون دولار

جفرا نيوز - بيع في مزاد بفرنسا مؤخرا، إناء زهور صيني من القرن الثامن عشر بـ 19 مليون دولار، وهو سعر يفوق بكثير ما كان متوقعا.
وجاء السعر أعلى 20 مرة من المبلغ الذي قدره منظمو المزاد في دار "سوذبيز" للمزادات، حين رجحوا أن تباع بما بين 500 - 700 ألف يورو.
وأمضت المزهرية فترة ملقاة في مخزن علوي مع أشياء أخرى كانت جزءا من ميراث أسرة فرنسية.
ووصفت أوليفيه فالميه خبير الفنون الآسيوية في سوذبيز المزهرية التي يبلغ طولها 30 سنتيمترا والملونة بدرجات الأخضر والأزرق والأصفر والقرمزي، بأنها أفضل قطع الخزف التي صنعت لإمبراطور من أسرة تشينغ الصينية.
ويوجد على المزهرية رسم لغزالة وطيور وحيوانات أخرى في غابة ومزينة بالذهب عند حافتها وتحمل علامة الإمبراطور تشيان لونغ الذي حكم الصين من 1736 إلى 1796.