شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

بيع اناء زهور صيني اثري بـ 19 مليون دولار

جفرا نيوز - بيع في مزاد بفرنسا مؤخرا، إناء زهور صيني من القرن الثامن عشر بـ 19 مليون دولار، وهو سعر يفوق بكثير ما كان متوقعا.
وجاء السعر أعلى 20 مرة من المبلغ الذي قدره منظمو المزاد في دار "سوذبيز" للمزادات، حين رجحوا أن تباع بما بين 500 - 700 ألف يورو.
وأمضت المزهرية فترة ملقاة في مخزن علوي مع أشياء أخرى كانت جزءا من ميراث أسرة فرنسية.
ووصفت أوليفيه فالميه خبير الفنون الآسيوية في سوذبيز المزهرية التي يبلغ طولها 30 سنتيمترا والملونة بدرجات الأخضر والأزرق والأصفر والقرمزي، بأنها أفضل قطع الخزف التي صنعت لإمبراطور من أسرة تشينغ الصينية.
ويوجد على المزهرية رسم لغزالة وطيور وحيوانات أخرى في غابة ومزينة بالذهب عند حافتها وتحمل علامة الإمبراطور تشيان لونغ الذي حكم الصين من 1736 إلى 1796.