لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص أكثر من مليوني مسافر عبر القريات بين الأردن والسعودية خلال 2018 جدار استنادي بطول 100 متر آيل للسقوط في السلط الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا مجموعة ابو غزالة ترفض قرار الحكومة بالعطلة نتيجة الظروف الجوية ونشطاء يهاجمونها الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-06-13 | 10:45 am

تعرف على قصة قتل "واتساب" لشابين بطريقة بشعة جداً ؟ .. "تفاصيل"

تعرف على قصة قتل "واتساب" لشابين بطريقة بشعة جداً ؟ .. "تفاصيل"


اعتقلت السلطات الأمنية في الهند 16 شخصاً بعد مقتل شخصين بشكل بشع على خلفية إشاعات تم تداولها على واتساب عن قيامهما باختطاف الأطفال.

ويوضح تقرير نشره موقع 'بي بي سي' أن الرجلين توقفا في إحدى المناطق في شمال شرق ولاية أسّام في الجزء الشمالي الشرقي من الهند، حيث تعرضا لضرب مبرح من قبل مجموعة كبيرة من الناس.

وكانت الإشاعات عن اختطاف الأطفال انتشرت على منصات التواصل الإجتماعي خلال الفترة الأخيرة بشكل مكثف وخصوصاً عبر تطبيق واتساب، وأدى سابقاً إلى مقتل 7 أشخاص آخرين خلال الشهر الماضي.

وتأتي تلك الأحداث في خضم فشل السلطات الهندية في مكافحة الأخبار الكاذبة.

وتم التعرف على الضحيتين الأخيرتين، الأول يعمل مهندساً للصوت والثاني فناناً موسيقياً، وكلاهما يسكنان في ولاية أسّام.

وأفادت الشرطة أن الرجلين تعرضا للهجوم عندما توقفا للحصول على إرشادات الطريق عندما توقفا في إحدى القرى.

ما سبب تلك الإشاعات

في حين ليس هناك من دليل واضح على الحادث المسبب لهذه المشاعر الغاضبة من قبل السكان، إلا أن مستخدمي واتساب يتداولون مقطع فيديو يظهر رجلين يركبان دراجة نارية ويختطفان أحد الأطفال قبل أن يفرا إلى مكان مجهول.

إلا أن الفيديو ليس حقيقياً، وليس حتى من الهند. بل هو فيديو تم تصويره في باكستان بهدف زيادة وعي السكان حول ضرورة الانتباه للأطفال في الشارع والمخاطر التي قد يواجهها الأطفال لوحدهم. والفيديو المتداول في الهند تم إزالة الإشعارات التي تدل إلى الحملة الإعلانية ما بدا وكإنه فيديو حقيقي.

وما زاد الطين بلة، التقارير التي بدأت وسائل الإعلام بنشرها اعتماداً على الإشاعات ومن دون أي دليل حسي صادر عن المؤسسات الأمنية بخصوص حوادث الاختطاف المزعومة، مما أعطى تلك الأحداث مصداقية زائفة.

ومع انتشار الأخبار المزيفة المدعومة من وسائل الإعلام، بات السكان يشعرون بالتهديد من كل غريب عليهم أو ممن لا يتكلم اللغة المحلية وحتى اللهجة للمنطقة.