شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية
عاجل
 

الصحة تفعل خطط الطوارئ خلال عيد الفطر

جفرا نيوز - قررت وزارة الصحة تفعيل غرفة عملياتها في وحدة الازمات في مبنى الوزارة وطلبت الى مديري الشؤون الصحية والمستشفيات في المحافظات تفعيل خطط الطوارئ خلال عطلة عيد الفطر السعيد .
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان تفعيل غرفة العمليات وخطط الطوارئ يأتي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وذلك في اطار خطة شمولية اعدتها الوزارة والميدان لهذه الغاية .
واضاف ان الوزارة تستقبل كذلك الاتصالات والملاحظات والشكاوى المتعلقة بالشأن الصحي من جميع جوانبه على الخط الساخن الخاص بها في المركز الوطني للاتصالات على الهاتف رقم (5004545) على مدار الساعة .
وبين انه لضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية فان الوزارة عممت على مديريات الشؤون الصحية بمناوبة عدد من المراكز الصحية وفتحها لاستقبال المراجعين خلال العطلة وتسمية الكوادر المناوبة فيها اذ يمكن للمواطنين معرفة المراكز الصحية المناوبة في انحاء المملكة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة وصفحتها الرسمية على فيس بوك وتويتر.
واشار الازرعي الى ان الخطة تتضمن تعزيز اقسام الاسعاف والطوارئ بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية لمواجهة اي زيادة في اعداد المراجعين وتكثيف الرقابة الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية على مدار الساعة .
وبين ان الخطة تتضمن رسائل وارشادات صحية خاصة بالعيد اعدتها مديرية التوعية والاعلام الصحي في الوزارة وستنشرها على موقعها الالكتروني www.moh.gov.jo وصفحتها على الفيس بوك وتويتر وكذلك في عدد من وسائل الاعلام .