لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص أكثر من مليوني مسافر عبر القريات بين الأردن والسعودية خلال 2018 جدار استنادي بطول 100 متر آيل للسقوط في السلط الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا مجموعة ابو غزالة ترفض قرار الحكومة بالعطلة نتيجة الظروف الجوية ونشطاء يهاجمونها الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-06-13 | 12:15 pm

الصحة تفعل خطط الطوارئ خلال عيد الفطر

الصحة تفعل خطط الطوارئ خلال عيد الفطر

جفرا نيوز - قررت وزارة الصحة تفعيل غرفة عملياتها في وحدة الازمات في مبنى الوزارة وطلبت الى مديري الشؤون الصحية والمستشفيات في المحافظات تفعيل خطط الطوارئ خلال عطلة عيد الفطر السعيد .
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان تفعيل غرفة العمليات وخطط الطوارئ يأتي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وذلك في اطار خطة شمولية اعدتها الوزارة والميدان لهذه الغاية .
واضاف ان الوزارة تستقبل كذلك الاتصالات والملاحظات والشكاوى المتعلقة بالشأن الصحي من جميع جوانبه على الخط الساخن الخاص بها في المركز الوطني للاتصالات على الهاتف رقم (5004545) على مدار الساعة .
وبين انه لضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية فان الوزارة عممت على مديريات الشؤون الصحية بمناوبة عدد من المراكز الصحية وفتحها لاستقبال المراجعين خلال العطلة وتسمية الكوادر المناوبة فيها اذ يمكن للمواطنين معرفة المراكز الصحية المناوبة في انحاء المملكة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة وصفحتها الرسمية على فيس بوك وتويتر.
واشار الازرعي الى ان الخطة تتضمن تعزيز اقسام الاسعاف والطوارئ بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية لمواجهة اي زيادة في اعداد المراجعين وتكثيف الرقابة الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية على مدار الساعة .
وبين ان الخطة تتضمن رسائل وارشادات صحية خاصة بالعيد اعدتها مديرية التوعية والاعلام الصحي في الوزارة وستنشرها على موقعها الالكتروني www.moh.gov.jo وصفحتها على الفيس بوك وتويتر وكذلك في عدد من وسائل الاعلام .