جفرا نيوز : أخبار الأردن | الدكتوراه الفخرية في الآداب الإنسانية لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله
شريط الأخبار
المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة الرزاز : اسطول النقل في العاصمة عمان سيتعزز بالباص السريع مطلع عام 2021 بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين
عاجل
 

الدكتوراه الفخرية في الآداب الإنسانية لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله

جفرا نيوز - 

منحت الجامعة اللبنانية الأمريكية  سعادة الدكتور طلال أبوغزاله درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب الإنسانية لدوره الرائد في تطوير قطاع الأعمال على مستوى العالم، وتقديم الخدمات المجتمعية.


جاء ذلك خلال حفل ضخم نظمته الجامعة بهذه المناسبة وتخلله تخريج الدفعة الثالثة والتسعين من طلبتها، بحضور مندوب رئيس الجمهورية اللبنانية وزير الدفاع اللبناني معالي يعقوب الصراف، ومندوب رئيس مجلس النواب اللبناني النائب الدكتور قاسم هاشم، ومندوب رئيس الحكومة اللبنانية الوزير والنائب السابق غطاس خوري، والأستاذ غاندي الحلبي والسيدة ماريا فؤاد عيد ورئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية سعادة محمد شقير، والسيد غيث البرازي والسيدة نهى أبوغزاله والأستاذة سمر اللباد والأستاذ طلال لؤي أبوغزاله والأستاذ بلال لؤي أبوغزاله.

ووجه الدكتور أبوغزاله الشكر لرئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا من القلب على منحه هذه الشهادة، مستذكرا "حفل تخرجه خلال ستينات القرن الفائت". وعرض أمام الخريجين والخريجات لـ"تجربته الشخصية"، داعيا إياهم ليتذكروا "مقومات النجاح".

وتوجه الدكتور أبوغزاله بخطابٍ لطلاب وخريجي الجامعة قدّم خلاله مجموعة من وصفات النجاح من شأنها تشجيعهم على مواجهة تحديات الحياة، حيث قال: "إن الراحة للجسد تماما مثل إراحة قلبك، فاعمل بجد، لأن الراحة مضرة بالصحة". وأضاف "في المدرسة تتعلم الدروس وتؤدي الامتحانات، بينما لاحقا في العمل ستواجه الامتحانات وتتعلم منها الدروس".

وقال: "الحب مفتاح كل شيء، والسعادة قرار، والأمل سلاح فعال للنجاح مهما اشتدت الظروف المحيطة فكن متفائلا دائما، وابحث عن طريقك، ورحب بالشدائد والفشل وقم بتحويلها إلى نعمة ونجاحات". كما ذكر بأن التقاعد لا ينبغي أن يكون على أجندة الخريجين".

ودعا أبوغزاله الطلبة إلى "التعلم من قصص النجاح، والقناعة بقدرتنا أن نكون أفضل في المستقبل، والاستفادة من المعاناة، والعوائق، والتعلم منها وتحويلها إلى نجاحات".

وتضمنت نصائح أبوغزاله للطلبة مواصلة التعلم وبلوغ المعرفة، والسعي وراء الإبداع والاختراع المعرفي الذي هو ما يصنع الثروة.

وعند تقليد الدكتور أبوغزاله بالدكتوراه الفخرية وجه الشكر الجزيل إلى جامعة LAU على هذا الشرف قائلاً: "أنا ممتن للغاية للجامعة اللبنانية الأمريكية لمنحها لي درجة الدكتوراه الفخرية. إنني حقاً أتشرف بهذا".

واقترح الدكتور أبوغزاله، بصفته رئيس للشبكة، إعطاء أولوية ربط الجامعة (LAU) بشبكة البحث والتعليم في الدول العربية (ASREN) من خلال POP في لندن والشبكة الأوروبية GEANT من خلال خط ASREN للإنترنت المخصص للبحث والتعليم بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومجموعة طلال أبوغزاله.

وخلال الحفل أشاد رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزيف جبرا بإنجازات الجامعة التي حققتها على مدار الأعوام الماضية وصولاً إلى عام 2018، وقال: "إن الجامعة تفتخر بخريجيها، ونجاحهم هو استمرار لنجاحاتها".

وأكد جبرا على استمرار العمل والتطوير من أجل خدمة الشباب والطلبة والمبدعين، داعيا الطلبة إلى السعي دوما وراء طموحاتهم وإصرارهم على خدمة ومحبة الغير مهما تقلبت الظروف.

والدكتوراه الفخرية هي أعلى تكريم في الجامعة التي تحتل المرتبة الخامسة عشر من بين أفضل الجامعات في العالم العربي، وصنفت ضمن أفضل 700 جامعة في العالم. وقد مُنحت للدكتور أبوغزاله.

والدكتور أبوغزاله قضى جزء من حياته في لبنان لاجئا، وبدأ مسيرته المهنية في مجال المحاسبة وقدم حقوق الملكية الفكرية للعالم العربي. واليوم تضم مجموعته أكثر من 110 مكاتب في جميع أنحاء العالم تعمل في العديد من المجالات على رأسها التطوير التكنولوجي والتعليمي.

وحصل أبوغزاله على العديد من الجوائز والأوسمة كوسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس، ووسام استقلال المملكة الأردنية الهاشمية ودرجة الدكتوراه الفخرية في الآداب من كلية كانيسيوس ووسام الجمهورية التونسية والجائزة الدولية للإبداع في انجازات الحياة المهنية، وجائزة Gold Mercury International و"الشخصية العربية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" لهذا العام وجائزة جل الإنجاز من مؤسسة فلسطين الدولية، والجائزة العربية للابتكار بالإضافة إلى العديد من الجواز الأخرى.