شريط الأخبار
الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية
عاجل
 

حشود المتسولين تهدد شوارع الزرقاء الجديدة يا "تنمية اجتماعية" !!!!

جفرا نيوز - رائده الشلالفه - مشهد متكرر اعتاده "الزرقاويون" في شوارع محافظتهم المليونية، والتي يعبرها مئات الالاف يوميا في حلهم وترحالهم داخل وخارج المدينة, حيث تنتشر عشرات النساء والاطفال من قاطني الخيم على مشارف منطقة الزرقاء الجديدة.
المتسولات المشار اليهن يقمن برمي انفسهن على المركبات عند توقفها على الاشارات الضوئية كوسيلة ضغط واجبار على سائقي تلك المركبات بدفع النقود لهن، في حين ينتشر الاطفال منهم بين السيارات مع ما يشكله انتشارهم من خطر حوادث الاصطدام بين المركبات، وهو الامر الذي شهدته منطقة الزرقاء الجديدة مساء امس، حيث حالت العناية الالهية من حادث اصطدام جماعي بالقرب من اشارات تقاطع شارع المصفاة مع شارع 36 ، عندما قامت احداهن بمحاصرة مركبة حاول السائق الفرار منها.
ارتال المتسولات واللاتي يزيد عددهن عن الثلاثين متسولة وباعمار متنوعة يكتسحن الشوارع باكثر من مكان، فالى جانب اشارات الزرقاء الجديدة، هناك تواجد كثيف لهن على اوتستراد الزرقاء، وتحديدا بالقرب من اشارات مستشفى الزيتون حيث يتكرر ذات المشهد باقتحامهن لمركبات المواطنين الذين يضطرون لاغلاق زجاج نوافذهم، لتقوم المتسولة بطرقه بعملة معدنية وبشدة وبطريقة استفزازية.
اعاقة حركة السير، والتسبب بحوادث الاصطدم، وافتعال مشاجرات بين المتسولات والمواطنين قد لا يُحمد عقباها، هو نتاج للتواجد المكثف للمتسولات المشار اليهن، وهو ما نضعه بين يدي تنمية الزرقاء التي لا وجود يذكر لفرق مكافحة التسول في جميع انحاء المحافظة، وليس ادق على ذلك من انتشار المتسولين الاطفال والذين تتراوح اعمارهم بين 3-6 سنوات بين  عجلات حافلات النقل العام بمجمع الامير راشد الجديد، والذين تتم محاصرتهم فقط خلال شهر رمضان، ليعاود انتشارهم بعد الشهر الفضيل الى اضعاف مضاعفة وفق عمل تسول منظم يقف وراءه جماعات واشخاص منظمة ، ودون اي مجابهة او متابعة من مكافحة التسول.