جفرا نيوز : أخبار الأردن | حشود المتسولين تهدد شوارع الزرقاء الجديدة يا "تنمية اجتماعية" !!!!
شريط الأخبار
احالة الفريق الحباشنة للتقاعد واللواء التميمي اقوى المرشحين لخلافته في الخدمات الطبية تفاصيل إعتداء مسلحون على أردني في درعا وسلبه ماله ! إعفاء 75٪؜ من الغرامات لمن دفع الاصل الضريبي ضبط 80 تنكة زيت مغشوش في لواء الكورة اعضاء مجلس بلدي الزرقاء يعلقون جلساتهم لضعف اداء الرئيس "كناكرية"و"المعشر"حلقة وصل صندوق النقد مع النواب ويحملان افكاره والاخير لجىء للاعيان لإلغاء تعديلات النواب .. تفاصيل مجلس الشراكة الزراعي يصعد ضد التراجع عن اعفاء القطاع من الضريبة المعشر : صندوق النقد ابلغنا ان قانون الضريبة اُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب الحمود يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل الاعيان يرفض تعديلات ضريبة الدخل ويعيد القانون للنواب الملك يزور الجامعة الهاشمية بمحافظة الزرقاء (صور) تكفيل جميع الموقوفين بقضية خريبة السوق جفرا تكشف كيف خططت الملكية الاردنية لفصل (97) موظفاً من "الاجنحة الملكية" تعسفياً ؟ "التربية" تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية .. صور تفاصيل جديدة حول الـ (100) مليون دولار التي قدمتها الإمارات للأردن "صمت" على جبهة النقابات بعد "الضريبة" وبيان للمعلمين يصف الرزاز بـ"المندوب السامي" القبض على (11) شخصاً و ضبط كميات من الاسلحة بمداهمات امنية لمكافحة المخدرات .. صور ترحيل أكثر من (170) عائلة في عجلون تقطن في مجاري السيول و الأودية ‘‘الأعيان‘‘ يقر اليوم ‘‘الضريبة‘‘ والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة "الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة
عاجل
 

حشود المتسولين تهدد شوارع الزرقاء الجديدة يا "تنمية اجتماعية" !!!!

جفرا نيوز - رائده الشلالفه - مشهد متكرر اعتاده "الزرقاويون" في شوارع محافظتهم المليونية، والتي يعبرها مئات الالاف يوميا في حلهم وترحالهم داخل وخارج المدينة, حيث تنتشر عشرات النساء والاطفال من قاطني الخيم على مشارف منطقة الزرقاء الجديدة.
المتسولات المشار اليهن يقمن برمي انفسهن على المركبات عند توقفها على الاشارات الضوئية كوسيلة ضغط واجبار على سائقي تلك المركبات بدفع النقود لهن، في حين ينتشر الاطفال منهم بين السيارات مع ما يشكله انتشارهم من خطر حوادث الاصطدام بين المركبات، وهو الامر الذي شهدته منطقة الزرقاء الجديدة مساء امس، حيث حالت العناية الالهية من حادث اصطدام جماعي بالقرب من اشارات تقاطع شارع المصفاة مع شارع 36 ، عندما قامت احداهن بمحاصرة مركبة حاول السائق الفرار منها.
ارتال المتسولات واللاتي يزيد عددهن عن الثلاثين متسولة وباعمار متنوعة يكتسحن الشوارع باكثر من مكان، فالى جانب اشارات الزرقاء الجديدة، هناك تواجد كثيف لهن على اوتستراد الزرقاء، وتحديدا بالقرب من اشارات مستشفى الزيتون حيث يتكرر ذات المشهد باقتحامهن لمركبات المواطنين الذين يضطرون لاغلاق زجاج نوافذهم، لتقوم المتسولة بطرقه بعملة معدنية وبشدة وبطريقة استفزازية.
اعاقة حركة السير، والتسبب بحوادث الاصطدم، وافتعال مشاجرات بين المتسولات والمواطنين قد لا يُحمد عقباها، هو نتاج للتواجد المكثف للمتسولات المشار اليهن، وهو ما نضعه بين يدي تنمية الزرقاء التي لا وجود يذكر لفرق مكافحة التسول في جميع انحاء المحافظة، وليس ادق على ذلك من انتشار المتسولين الاطفال والذين تتراوح اعمارهم بين 3-6 سنوات بين  عجلات حافلات النقل العام بمجمع الامير راشد الجديد، والذين تتم محاصرتهم فقط خلال شهر رمضان، ليعاود انتشارهم بعد الشهر الفضيل الى اضعاف مضاعفة وفق عمل تسول منظم يقف وراءه جماعات واشخاص منظمة ، ودون اي مجابهة او متابعة من مكافحة التسول.